رياضة مقالات الكتاب

“ما هو مصير الأهلي”

يقول إتش جي ويلز:”إذا سقطت أمس، قف اليوم”، ما نشاهده اليوم من فريق قلعة الكؤوس والمركز الذي يحتله لا يليق به ولا بتاريخه ومكانته. فهو يعتبر أحد أركان الكرة السعودية، فالأخطاء الإدارية والفنية هي التي أوصلت الفريق إلى هذة المرحلة، فليس من المنطق التحدث عن الماضي وإنما التفكير للمستقبل.

فلغة العقل يجب أن تكون حاضرة، وفي المقابل لابد من الابتعاد عن العاطفة، وعلى اللاعب أن يأكل بيده ولا ينتظر نتائج الفرق الأخرى، وعلى المسؤول أن يرسخ في أذهان اللاعبين كيف الخروج من هذا الموقف الصعب؟ وأن يبعدهم عن الأجواء الخارجية المحيطة.

الآن اللاعبون يعيشون حالة ضغط نفسي كبير، لذا أنصح الإدارة بأن تجلب أخصائيا نفسيا رياضيا، وليس” طبيب نفسي ولا أخصائي تنمية بشرية”، والأمر الثاني أن تجلب مساعد مدرب مستواه عال جدا، وذلك ليساعد المدرب في اختيار التشكيلة وقراءة ما تبقى من مباريات، والأمر الثالث أن تكون الإدارة أكثر قربا للجماهير.

قبل أن تتوقف نبض بوصلة قلمي عن كتابة المقال أبعث رسالة عاجلة وهامة لكل لاعب أهلاوي وأقول له: لا تستسلم للظروف وعليك النهوض والتغلب على العقبات، وإلا ستبقى في مكانك لا تتحرك، ففريقك بأمس الحاجة إليك فكن على الموعد واستشعر المسؤولية وأظهر الروح وانتصر لذاتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *