متابعات

«مانجا العربية» تبهر زوار قرية الأنمي

جدة ـ خالد بن مرضاح

تعتبر مانجا العربية مشروعا ثقافيا طموحا ومصدرا آمنا وموثوقا ومتاحا للجميع، وهو يهدف إلى إلهام الأجيال العربية وتحفيز خيالهم من خلال إنتاجات إبداعية تتناسب مع ثقافتنا العربية، وتسهم في إثراء المحتوى العربي وتوفير محتوى مقروء عالي الجودة يرقى لفكر القراء العرب وملائم لجميع أفراد الأسرة، واتساقا مع ذلك، تشارك “مانجا العربية” في فعالية قرية الأنمي في سيتي ووك، بالعديد من العروض والفعاليات المشوقة. وتعد هذه المشاركة هي العربية الأولى في ظل وجود أبرز شركات الإنتاج ودور النشر اليابانية.

ويضم جناح “مانجا العربية” شخصيات مانجا وحكاياتها المثيرة وسط أجواء تفاعلية تجمع ما بين الترفيه والتثقيف وتستهدف جميع الأعمار، كما تقدم عدداً من ورش العمل الإثرائية التي تتضمن كتابة وتأليف القصص وأسس رسم وإنتاج المانجا والقصص المصورة اليابانية، إضافةً إلى مبادئ تعلم اللغة اليابانية، ومقهى مانجا العربية. كما يوفر الجناح نسخاً من مجلات مانجا العربية للصغار والشباب، ويحظى بإقبال كبير من الزوار والشباب من الجنسين. ويهدف مشروع “مانجا العربية” التابع للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام “SRMG”، إلى تمكين الأجيال العربية وتحفيز خيالها وإبداعها، من خلال إنتاجات ذات جودة عالية مستوحاة من ثقافة وأصالة القيم السعودية والعربية، وأخرى مترجمة من أعمال عالمية أُنتِجت في اليابان تسهم في إثراء المحتوى العربي بإبداع هادف يرتقي بفكر القارئ العربي.

ويتضمن مجلتين عربيتين: “مانجا العربية للصغار”، الموجهة إلى الأعمار من 10 إلى 15 عاماً، و”مانجا العربية للشباب” الموجهة إلى الفئات العمرية الأكبر من 15 عاماً، وتتوفران مجاناً بنسخ مطبوعة تصدر شهرياً، وأخرى إلكترونية أسبوعية، عبر تطبيق خاص لكل منهما. حرصت إدارة موسم جدة على استقطاب الكفاءات الشابة والمواهب المبدعة للمشاركة في الفعاليات وإظهار مواهبهم وإبداعاتهم في المنتجات والتصاميم المتميزة التي يقدمونها لتلبية احتياجات واهتمامات الزوار، كما وفرت عدداً كبيراً من الفرص الوظيفية لإكسابهم تجارب ومهارات حرفية وإثرائهم بالخبرات الميدانية، وتحقيق الاستفادة المادية لهم. وأتاحت منصة “مطلوب” التي أطلقتها إدارة الموسم الفرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة لعرض منتجاتهم للزوار ولقاء رجال وسيدات الأعمال والمهتمين بالقطاع التجاري في بيئة تسويقية منظمة تمنحهم تجارب تجارية ثرية تطور من قدراتهم. ويواصل القائمون على موسم جدة تكريس الجهود لصناعة الشباب والفتيات المؤهلين لدخول سوق العمل، وإكسابهم مهارات حرفية وتنظيمية تساعدهم في أداء وظائفهم ومشاريعهم المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *