متابعات

النمر الوردي والسيد بطاطا يشدان انتباه آلاف الأطفال

 جدة ـ عبد الهادي المالكي ـ نجود النهدي

وسط منظومة متكاملة من خدمات الترفيه، وحضور آلاف الأطفال يوميا وأسرهم، تواصل منطقة سوبردوم بموسم جدة 2022 عروضها الترفيهية المشوقة للأطفال ضمن مهرجان الصيف للألعاب، والتعليم بالترفيه؛ وسط حضور كبير من الأطفال وأسرهم، فيما تشد مسرحيات النمر الوردي والسنافر الأطفال، وتنقلهم إلى عوالم من الفانتازيا والألوان المبهجة .
ويعرض المهرجان العديد من المسرحيات الترفيهية المحببة لدى الصغار؛ ومنها مسرحيات وعروض السنافر، والسيد بطاطا، وأنميشن مشيع، ومسرحية النمر الوردي التي خلقت أجواء جميلة من الفرح والسعادة لدى الصغار وأسرهم، فيما يستمتع الزوار ومحبو العلوم بالعروض المقدمة في شارع العلوم من مختبرات، واستكشافات علمية وتجارب تعليمية حية ومميزة تلبي جميع الرغبات.


وخصص مهرجان الصيف للألعاب بمنطقة سوبردوم زوار موسم جدة بالعديد من المفاجآت التي تقدم لأول مرة في العالم على مسرح المهرجان، بالإضافة إلى التسوق داخل قبة السوبردوم في متاجر الألعاب المتنوعة والحصرية لزوار المهرجان.
يقول عاصم قادري: لقد جمعت الفعاليات في سوبر دوم ما بين الترفيه والمرح والتعليم وتتضمن خيارات متعددة، وفيها ألعاب تعليمية تنمي القدرات لدى الطفل؛ حيث إن الصغير يستطيع أن يلعب ويضحك وفي نفس الوقت يتعلم.

بالإضافة إلى أن المسرح يشد انتباه الأطفال لوجود شخصية رشا رزق التي تنشد أغاني مسلسلات الكرتون والأنيمي، لافتا إلى أنه أعجب بتواجد فعاليات الطفل في وقت ومكان واحد مما يجعله يستمتع طوال وقت الفعالية دون ملل.
وقال حسين أحمد: لقد فوجئت بهذه الفعالية الجميلة للأطفال، حيث إن موسم جدة استطاع أن ينوع من الفعاليات وينقل كل ما هو جديد في الفعاليات من حيث الترفيه والتعليم على مستوى العالم إلى جدة. وأرى أن أسعار الدخول تعتبر رمزية، مقارنة بما يقدم في الفعاليات، خاصة فيما يهم الطفل، ولقد لفت انتباهي كثرة المنظمين حيث تجد ضالتك في كل زاوية من زوايا القبة مما جعل هناك انتظاما من قبل الزوار واختفاء العشوائية، فبالرغم من كثرة الزوار إلا أننا لم نشعر بالزحام لحسن إدارة التنظيم، وتحديد الاتجاهات لكل ركن من أركان الفعاليات. فيما عبر الأطفال عن سعادتهم بهذه الفعاليات حيث قالت كل من منى وماسة وحريصة الشيخ، وكذلك نوف ومشاعل وريلام واجوان وجلنار: لقد سعدنا بزيارة فعاليات موسم جدة في قبة سوبر دوم؛ حيث إننا كنا نرى هذه الألعاب على قناة سبيس تون من وراء الشاشة إلا أننا هنا عشناها على حقيقتها، وهي فعاليات فريدة من نوعها للأطفال لكي يتعلموا المهن بالترفيه. المصور “خالد البارقي” قال: المهرجان كان رائعا ومميزا خاصة أننا استرجعنا ذكريات الطفولة مع صوت الطفولة الفنانة ” رشا رزق” حيث إنها أعادت لنا ذكريات جميلة في زمن جميل، والتنظيم كان مميزا ومنظما. وذكر أحد المنظمين للفعاليات، عبد العزيز عبد الحميد فلمبان” أن برامج المهرجان تسير بوتيرة ممنهجة والكل يؤدي المهام المنوطة به.

وقال مقدم مسرح مهرجان الصيف للألعاب” عبد العزيز لجدل”: يقدم المهرجان عددا من المفاجآت للأطفال؛ منها لعبة جديدة تطلق لأول مرة في العالم وذلك بمشاركة الشخصيات الكرتونية المفضلة للأطفال. وأيضا قدمت على المسرح المسرحيات الترفيهية للأطفال منها: عروض السنافر، ومسرحية النمر الوردي، وأنميشن مشيع، وآنقري بيردز، وعرض لشارع العلوم على التجارب العلمية والتعليمية المتميزة التي تقام به.

ويعدُّ مهرجان الصيف للألعاب؛ الأكبر من نوعه في المنطقة؛ حيث يجمع أكثر من 40 علامة تجارية عالمية متخصصة في مجال ألعاب الأطفال، وبه 25 ركنًا ترفيهيًّا، وأشهر الشخصيات العالمية في مجال الألعاب. وقال “محي أحمد أمير”: إن الموسم بالكامل جميل وهذه ثاني فعالية أحضرها للموسم، المرة الأولى كنت في سيتي ووك. وكانت رائعة ومميزة، والفعالية في جدة دوم تخص جميع الأعمار.
وذكر أحد المواطنين، أن الأجواء رائعة والفعاليات جدا متنوعة والأطفال جدا سعداء، والأجواء كلها سعادة وفرح. بالنسبة للتنظيم جدا ممتاز والمكان بشكل جدا رائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *