المحليات

دعم الدبلوماسية البرلمانية

الرياض – البلاد

التقت مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي في مقر المجلس بالرياض، بوكيل وزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة فهد بن أسعد أبو النصر.

وجرى خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون بين مجلس الشورى ووزارة الخارجية لدعم الدبلوماسية البرلمانية، التي يضطلع بها مجلس الشورى، وتُعدُّ رافدًا مُهمًا ومساندًا للدبلوماسية العامة في سبيل تطوير العلاقات بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة؛ كما استعرض اللقاء دور لجان الصداقة البرلمانية في المجلس وجهودها الهادفة لتعزيز التواصل مع اللجان النظيرة لها في البرلمانات والمجالس التشريعية في الدول الشقيقة والصديقة، وما له من تأثير في تقريب وجهات النظر وإبراز مواقف المملكة تجاه مختلف القضايا والأحداث الدولية.

كما تمت الإشارة إلى الدور الفاعل لمجلس الشورى في اجتماعات المنظمات والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية التي يشارك في عضويتها، ويحرص من خلالها على إبراز وجهة نظر المملكة العربية السعودية حيال مختلف القضايا التي تتناولها.
وانتهى اللقاء بتأكيد أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين مجلس الشورى ووزارة الخارجية؛ بما يعزز أهداف الدبلوماسية البرلمانية، ويدعم جهود الطرفين في سبيل دعم السياسة الخارجية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.