الإقتصاد

عبد العزيز بن سلمان: أمن الطاقة الركيزة الأهم للنمو الاقتصادي

الرياض – البلاد

أكد وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن أمن الطاقة هو الركيزة الأهم، ولا يمكن من دونه تحقيق أهداف النمو الاقتصادي ولا الاستدامة في العالم، بما في ذلك التعامل مع التغير المناخي.
وقال سموه إن العمل جار على تصنيع المحركات وابتكار أنواع جديدة من الوقود، مضيفا أنه يمكن أن تكون هناك مخرجات من الكربون لإعادة استخدامها لمنتجات أخرى، وقال:”لن نترك أي جزء لم يستخدم وسنستفيد من كل نقطة من هذه المواد”.
وقال سموه خلال كلمته في “مؤتمر مستقبل الطيران” في الرياض: إن المملكة تعمل على تحقيق أهدافها، وأن تكون جزءا من الحل ومزودا للحلول تجاه بقية دول العالم.

وتوقع وزير الطاقة أن يصل العالم إلى الحياد الصفري إضافة إلى الحصول على أمان الطاقة في مستوى أعلى، لافتا إلى أن الوزارة تعمل مع وزارة النقل على تقديم الحلول بطريقة شمولية على الرغم من وجود العديد من التحديات، مبينا أن إعادة تدوير الكربون والتقليل من الانبعاثات أمران مهمان لتحقيق الاستدامة.
وذكر أن الوزارة تعمل على ابتكار أنواع جديدة من الوقود، وتؤمن بشدة بأن الوقود المنخفض من الكربون سيكون تحولا، حيث إن الوقود المصنع هو الاتجاه الجديد، حيث يكون ذلك من خلال إنشاء وتكوين عناصر مختلفة تقلل الانبعاثات من المصادر الأساسية وإعادة مخرجات الكربون لاستهلاكها ضمن منتجات أخرى.
وأشار إلى أن الفجوة بين أسعار النفط الخام وأسعار وقود الطائرات والديزل والبنزين تبلغ نحو 60 % في بعض الحالات بسبب نقص طاقة التكرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *