الرياضة

البرازيلي سامبايو يقود قمة الاتحاد والهلال

جدة – هلال سلمان
سيقود الحكم البرازيلي الدولي ويلتون سامبايو مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين الاتحاد والهلال يوم الأحد المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) بجدة، ضمن المرحلة الـ 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سامبايو المولود في مدينة غوياس، يبلغ من العمر 40 عاما، واختير أفضل حكم في الدوري البرازيلي عام 2012، قبل أن يحصل على الشارة الدولية من الفيفا عام 2013، كما اختير كحكم فيديو مساعد في كأس العالم 2018 في روسيا، ومن المؤكد أنه سيكون أحد حكام المونديال المقبل في قطر.

ويعرف عن سامبايو كثرة احتسابه لركلات الجزاء وحبه لإشهار البطاقات الملونة، وأدار الحكم البرازيلي 3 مباريات في كأس العرب الأخيرة التي استضافتها قطر في ديسمبر الماضي، أبرزها مباراة المغرب والجزائر في الدور ربع النهائي التي حسمها (محاربو الصحراء) بركلات الترجيح، وقبلها أدار مباراتي قطر مع عمان، وسوريا مع موريتانيا في الدور الأول.

يشار إلى أن النجم الأرجنتيني ليو ميسي انتقد الحكم سامبايو مرتين، أولاهما بعد مباراة “راقصي التانغو” مع بيرو ضمن تصفيات كأس العالم، حيث قال: “”هذا الحكم يفعل نفس الشيء كلما قاد مباراة لنا، يبدو أنه يفعل ذلك متعمداً”، والأخرى بعد مباراة الإكوادور حيث قال: “المباراة كانت متشابكة، والحكم من جعلها هكذا”.

وكان كلاسيكو الذهاب قد أداره حكم برازيلي أيضا هو رافايل كلاوس، وانتهى بفوز الهلال (2-1) وشهد جدلا تحكيميا كبيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *