الرياضة

إدارة الهلال ترد على عقوبات” كنو” وتستأنف

جدة- البلاد

رد نادي الهلال على قرار غرفة فض المنازعات بإيقاف اللاعب محمد كنو 4 أشهر، ومنع النادي من التسجيل لفترتين. وقال الهلال في بيان:” أوضح مجلس إدارة نادي الهلال أنه رفع طلب تحكيم استئنافي رسمي لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي( الأحد) لطلب النقض الكلي لقرار غرفة فض المنازعات، الذي تضمن إلزام النادي بالتضامن مع اللاعب بدفع تعويض مالي لنادي النصر بإجمالي 27 مليون ريال، والمنع من التسجيل لفترتين متتاليتين، إلى جانب إيقاف كنو عن المشاركة في المباريات الرسمية لمدة 4 أشهر من تاريخ إصدار القرار”.
وأضاف الهلال أنه لم يتمكن من تقديم الطلب خلال الفترة الماضية بسبب اختيار غرفة فض المنازعات توقيت الإجازة الرسمية تاريخًا لإعلان قرارها” المجحف” دون مراعاة حقوق النادي واللاعب في طلب تدابير وفقًا للمادة ”29“ من القواعد الإجرائية لمركز التحكيم الرياضي السعودي.

وأوضح أن منع الهلال من التسجيل لمدة فترتين، يخالف المادة ”43“ الفقرتين (5-4) من لائحة الاحتراف، وليس له سند قانوني لعدم دخول اللاعب الفترة المحمية، حيث إن العقد محل النزاع يبدأ سريانه، من تاريخ 1 يوليو 2022، وبالتالي لا يسوغ الاجتهاد في مورد النص“. وأبدت إدارة الهلال ثقتها في مركز التحكيم الرياضي السعودي أن ينقض القرار المستغرب، مشددة على أنها لن تدخر جهدًا في سبيل الحفاظ على حقوق النادي قانونيًا.
وكانت غرفة فض المنازعات قد قررت منع الهلال من تسجيل لاعبين لفترتين انتقاليتين. وأوقفت محمد كنو عن المشاركة في المباريات الرسمية محليًا ودوليًا، 4 أشهر. وألزمت الغرفة محمد كنو، والهلال، بالتضامن، دفع 27 مليون ريال كتعويض مالي لنادي النصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *