الرياضة

رسميا.. تحالف أمريكي يستحوذ على نادي تشيلسي

جدة- البلاد

‬أعلن نادي تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، أنه توصل لاتفاق يسمح بانتقال ملكيته إلى التحالف الذي يقوده رجل الأعمال الأمريكي تود بولي، الذي يحظى بدعم مجموعة كليرليك كابيتال.
وقال النادي اللندني في بيان: “يتوقع أن يتم البيع أواخر مايو الجاري بناء على إتمام جميع الخطوات المطلوبة، وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بحلول هذا الموعد”.
وذكرت صحيفة ذا تليغراف البريطانية، أن التحالف الذي يقوده رجل الأعمال الأمريكي تود بولي، ويحظى بدعم شركة كليرليك كابيتال، توصل لاتفاق للاستحواذ على نادي تشيلسي الإنجليزي، مقابل 4 مليارات جنيه إسترليني.
وأُرسل العرض الآن إلى الحكومة البريطانية، ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في انتظار الموافقة عليه.

ومع تبقي ثلاثة أسابيع فقط برخصة العمل المؤقتة للنادي، التي تنتهي في 31 مايو الحالي، يبدو بولي المالك الشريك لفريق لوس أنجليس دودغرز بدوري البيسبول الأمريكي، في طريقه لإكمال الاستحواذ على النادي اللندني بنهاية الشهر، وفقاً للصحيفة.
وعرض المالك الروسي رومان أبراموفيتش، الذي يخضع لعقوبات الآن من الحكومة البريطانية، النادي للبيع في مطلع مارس الماضي في أعقاب غزو بلاده لأوكرانيا.
ومهد أبراموفيتش الطريق لعملية الاستحواذ، الخميس الماضي، بعد نفي تقارير عن أنه طلب من تشيلسي رد قرض بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني كان قدمه للنادي.
وأجرت مجموعة بولي، وتضم الملياردير السويسري هانزيورغ فيس، ورجل الأعمال البريطاني غوناثان غولدستين، مفاوضات حصرية لشراء تشيلسي، عقب رفض عرض من الملياردير البريطاني جيم راتكليف.

من جانب آخر، أوضح مدرب الفريق، الألماني توماس توخيل أن لاعبي النادي تأثروا بالعقوبات ما تسبب بتراجع مستواه، لكنه نفى أن يكون ذلك عذرًا للتراجع في النتائج.
وقال في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ضيفه لفرهامبتون، أمس السبت: “هذا يؤثر على الفريق، بالتأكيد لكن لا يمكنني تحديد إلى أي درجة”.
وتابع: “هذا القرار ترك تأثيرًا في غرفة الملابس، ويشكل جزءًا ضخمًا، ومستقبل كل فرد ليس واضحًا لعدم وجود مفاوضات مع أحد.. من المهم ألا نعتبر هذا عذرًا”.
وتابع: “حدث الموقف وسط مباريات إقصائية كبرى وجدول مزدحم وفي الدوري، حيث نتطلع لحصد نقاط، وربما يوجد شعور بالفريق بعدم الانشغال كثيرًا بالفوز أو الهزيمة، وفقد بعض الامتيازات، وهذا قد يكون كافيًا لخسارة مباريات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *