الرياضة

السيتي يسعى لمداواة جراحه أمام نيوكاسل

جدة – البلاد

طالب مدرب نيوكاسل يونايتد إيدي هاو لاعبيه بالظهور بأفضل صورة ممكنة للاستفادة من قسوة الخروج الدراماتيكي لمضيفه مانشستر سيتي المتصدر، من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يحل ضيفاً عليه، مساء اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الـ 36 من الدوري الإنجليزي.
ولا يملك متصدر الـ “بريميرليغ” برصيد 83 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن ليفربول قبل 4 مراحل من النهاية، الكثير من الوقت لمداواة جراحه، ويعتقد هاو أن سيتي قد يكون ضعيفاً بعد الخسارة المدمرة في مدريد، لكنه في الوقت ذاته حذّر لاعبيه من رد فعل عنيف محتمل.

وقف نيوكاسل صاحب المركز العاشر برصيد 43 نقطة والذي تفادى الهبوط على أرضه، نداً لليفربول في المرحلة الماضية، لكنه لم يكن قادراً على تحطيم آمال رجال المدرب الألماني يورغن كلوب برباعية تاريخية، حيث خسر بصعوبة بهدف يتيم.
ويدرك هاو جيداً أن على نيوكاسل أن يدخل مباراته أمام سيتي مع أعلى مستويات التركيز والضغط، في حال أراد وضع العصي على مسار “سيتيزنز” حامل اللقب والمتصدر، واصفاً المباراة بـ “أصعب اختبار”.
ويلعب اليوم أيضا أرسنال الرابع بـ 63 نقطة، مع ليدز يونايتد الذي يصارع من أجل البقاء في دوري الأضواء.
وكافأت إدارة (المدفعجية) المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا بتجديد الثقة به بعد النتائج الرائعة التي قدمها الفريق تحت إشرافه حيث جددت عقده حتى موسم 2024/2025، لكن المركز المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل لا يزال مهددا من قبل توتنهام ومانشستر يونايتد.
ويأمل إيفرتون ومدربه نجم الكرة الإنجليزية السابق فرانك لامبارد بالابتعاد عن خطر الهبوط؛ إذ يحتل (التوفيز) المركز الـ 18 برصيد 32 نقطة، وتنتظره مهمة صعبة على أرض مضيفه ليستر سيتي الـ 11 بفارق 10 نقاط كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *