الرياضة

أتلتيكو يستقبل جاره البطل ويرفض الممر الشرفي

جدة – البلاد

تترقب جماهير الدوري الإسباني مباراة ديربي العاصمة بين الريال وأتلتيكو مساء اليوم ضمن منافسات المرحلة الـ 35 من الليغا التي توج الفريق الملكي بلقبها الأسبوع الماضي.
وكان أتلتيكو قد أكد في وقت سابق على عدم إقامة لاعبي فريقه ممرا شرفيا لتحية غريمه على الظفر بلقب الدوري، كما جرت العادة بعد كل مباراة يخوضها الفريق المتوج، في جدل سيطر على الأجواء الإسبانية في الأيام الأخيرة، حيث اعتبر “كولتشونيروس” أن هذه اللفتة هي “محاولة للسخرية” و”تهدف إلى الإذلال”.
ويأمل أتلتيكو أن يرخي تأهل الجار اللدود إلى النهائي القاري والتعب على اللاعبين، بظلاله على الموقعة المنتظرة على ملعبه “واندا ميتروبوليتانو”، من أجل كسب النقاط الثلاث وتعزيز حظوظه بمقعد في دوري الأبطال.

ومن المتوقع، بعدما حسم اللقب لمصلحته قبل 4 مراحل من النهاية، أن يعمد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الـ “ميرينغي” إلى المداورة، مع إمكانية إراحة الحرس القديم على غرار الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس والمهاجم المتألق الفرنسي كريم بنزيمة متصدر ترتيب هدافي الدوري بـ 26 هدفا، ودوري الأبطال بـ 15 هدفا، والشاب البرازيلي فينيسيوس جونيور.
وفي حال تحقق ذلك، فستميل الأفضلية لصالح أتلتيكو ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني الساعي للعودة إلى سكة الانتصارات، إذ لم يفز سوى في مباراة يتيمة من مبارياته الـ 6 الأخيرة، وتعرض لخسارة موجعة أمام أتلتيك بلباو (0-2) في المرحلة الماضية.

صراع مراكز دوري الأبطال
بدوره، لم يحسم إشبيلية الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة (66 مقابل 64) مصيره في دوري الأبطال، غير أن ابتعاده بفارق 6 نقاط عن جاره بيتيس يمكن أن يكون ورقة مهمة في تقرير مصيره الموسم المقبل، حيث تنتظره مواجهة صعبة أمام مضيفه فياريال مساء اليوم أيضا.
ويأمل فريق “الغواصات الصفراء” بقيادة المدرب أوناي إيمري أن يداوي محلياً جراحه الأوروبية وخروجه المخيب للآمال من نصف نهائي دوري الأبطال إثر خسارته إياباً أمام ليفربول (2-3)، رغم تقدمه في الشوط الأول (2-0)، ليعادل الكفة بعد خسارته ذهاباً بالنتيجة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *