الرياضة

في الأمتار الأخيرة من دوري” يلو”.. المنافسة على الصعود تشتعل.. وبيشة والكوكب لـ» الثانية»

حائل- خالد الحامد

عجز فريق الخليج عن مواصلة سلسلة انتصاراته وتوسيع الفارق مع منافسيه، بعد تعثره أمام مضيفه هجر بنتيجة 2-صفر، في ختام مباريات الجولة الـ 34 من دوري” يلو” لأندية الأولى للمحترفين، ولكنه حافظ على صدارة الترتيب بـ 60 نقطة بفارق الأهداف عن وصيفه العدالة، ورفع الجبلين رصيده للنقطة 56 بالمركز الرابع، واقترب بشكل كبير من الفرق المنافسة على الصعود.
وبقيت 4 جولات من الدوري الأطول والأصعب، الذي لا يمكن التنبؤ بما سيحدث فيه إطلاقًا، وفي المقابل يحاول الثلاثي العين والدرعية والنهضة النجاة من مغادرة الدوري؛ إذ إنهم حاليًا مازالوا مهديين بالهبوط، ويأملون أن تسعفهم الجولات الـ4 المتبقية بتجاوز الصعاب والثبات في وجه العاصفة وضمان البقاء.

وصافة العدالة
ظل العدالة متمسكًا بالوصافة متساويا مع المتصدر الخليج برصيد 60 نقطة ومبتعدًا بفارق 3 نقاط عن منافسه الوحدة الثالث برصيد 57 الذي تعثر بالخسارة أمام جدة ولايزال هجر منافسا قويا على الصعود بعد فوزه على المتصدر الخليج فبات رصيده 54 نقطة بالمركز الخامس.

آمال كبيرة
تعلق أندية” أحد والقادسية والخلود” التي تأتي في المراكز من السادس وحتى الثامن تواليًّا، أمالًا كبيرة على الجولات المتبقية علها تنجح في الظفر بإحدى البطاقات الثلاث المؤهلة إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في حال تعثر الخماسي الذي يعتلي المراكز المتقدمة في الترتيب.

التأمين
بدورها تريد أندية العروبة ونجران والأخدود والساحل وجدة والجيل والشعلة، التي تحل في المراكز من الـتاسع حتى الـ 15، تأمين مواقعها دون التراجع إلى المراكز المخيفة والمؤدية لدوري الدرجة الثانية.

تخوف وترقب
تترقب أندية العين والدرعية والنهضة والثقبة صاحبة مراكز الهبوط من الـ16وحتى الـ 18 على التوالي، ماتسفر عن الجولات الأربع القادمة علها تستطيع الهروب من الهبوط.

هبوط الكوكب وبيشة
بعد نهاية الجولة الـ 34 من دوري يلو، تأكد رسميا هبوط فريقي بيشة والكوكب إلى دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل، بعد تواجدهما في المركز ما قبل الأخير والأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.