الرياضة

بالتزكية.. الوثلان نائباً لرئيس الاتحاد العربي للدراجات

الرياض – هاني البشر
أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للدراجات في اجتماعها الـ 35 اليوم السبت في العاصمة المصرية القاهرة، عن تزكية رئيس الاتحاد السعودي للدراجات عبدالله بن علي الوثلان نائباً لرئيس الاتحاد العربي للفترة من 2022 – 2025.

ويعمل الاتحاد العربي للدراجات الذي تأسس عام 1975، تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، ويهدف إلى الارتقاء بمستوى الدراجات العربية لأفضل المراتب؛ حيث شهد الاتحاد العربي في يوليو 2018 نقلة نوعية من خلال اعتراف الاتحاد الدولي للدراجات رسمياً بسباقاته وبطولاته، واعتبرها بطولات رسمية أسوة بالبطولات الدولية والعالمية.

وخلال الـ 47 عاماً تعاقب على رئاسة الاتحاد ثلاثة رؤساء بدءاً من صاحب السمو الأمير بندر بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، ثم الدكتور خالد إبراهيم التركي ثم تولى الشيخ فيصل بن حميد القاسمي الرئاسة منذ يونيو عام 1997م حتى الآن، حيث كان مقر الاتحاد في العاصمة الرياض، ثم انتقل إلى مدينة القاهرة ومن ثم إلى مدينة دبي وأخيراً إلى إمارة الشارقة.

يذكر أن عبدالله الوثلان أسس في عام 2012 أول مجموعة مهتمه بالدراجات الهوائية على مستوى المملكة تحت مسمى “دراجتي” وعين عضواً في مجلس إدارة الاتحاد السعودي للدراجات خلال الفترة 2013 – 2016 ، وانتخب رئيساً للاتحاد السعودي للدراجات للدورة 2021 – 2024 ، ورشح رئيساً للجنة التنظيمية الخليجية في ديسمبر 2021 ، ونائبا لرئيس الاتحاد العربي للدورة 2022 – 2025.
كما حصلت مجموعة “دراجتي” السعودية على جائزة الملك خالد، فرع شركاء التنمية للعام 2019 الذي سلمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وتم تحويل مجموعة دراجتي في عام 2021 إلى جمعية رسمية غير ربحية تحت مظلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وإشراف وزارة الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *