الرياضة

الاتحاد في ضيافة الفتح.. وديربي«الثالث» يجمع النصر والشباب

جدة – هلال سلمان

تستكمل الجمعة والسبت الجولة الـ 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 6 مباريات، حيث يحل الاتحاد المتصدر ضيفا على الفتح في الـ 6:50 مساء الجمعة، ويحل الفيصلي ضيفا على أبها في الـ 7:10 مساء، قبل أن تتجه الأنظار إلى الديربي الذي يجمع النصر والشباب في الـ 8:50 مساء، وفي لقاءات السبت يحل الهلال ضيفا على ضمك في الـ 7:10 مساء، وبعدها بـ 10 دقائق تنطلق مباراة الحزم والفيحاء، ثم يستضيف الطائي نظيره الرائد في الـ 8:50 مساء.

النصر VS الشباب

تفصل نقطة واحدة بين النصر الثالث بـ 48 نقطة والشباب الرابع بـ 47، وذلك ما يشعل الديربي الذي سيجعل الفائز يصعد للمركز الثاني ولو بشكل مؤقت. خاض (الليث) مسيرة رائعة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا وتأهل متصدرا مجموعته، فيما اكتفى (العالمي) بمعسكر خارجي خاض خلاله بعض المباريات الودية. الفريقان يطمحان لضمان مركز مؤهل للعب في البطولة القارية الموسم المقبل. لقاء الذهاب انتهى شبابيا بهدف وحيد.

الفتح VS الاتحاد

يحل الاتحاد المتصدر بـ 61 نقطة، ضيفا على الفتح الثامن بـ 31 نقطة، آملا في تحقيق الفوز والنقاط الثلاث التي ستقربه أكثر من ضمان الفوز بالدوري، حيث سيكون الفوز على الهلال في الجولة المقبلة كافيا لتتويجه، لكن عليه الحذر من (النموذجي) الذي تعثر أمام الفيصلي في الجولة الأخيرة قبل التوقف، ويطمح للتعويض ورد اعتباره من خسارته ذهابا (3-0).

ضمك VS الهلال

يسعى الهلال للتمسك بأمله الضعيف في مطاردة الاتحاد، وتعويض خسارته المفاجئة في اللقاء المؤجل أمام الفيحاء الذي أوقف رصيده عند 49 نقطة في المركز الثاني، وألحق به أول خسارة في الدوري مع المدرب دياز، أما ضمك الخامس بـ 42 نقطة، فيأمل بالاعتماد على الأرض والجمهور لتحقيق فوز ثالث يقترب به من مربع الكبار. مواجهة الذهاب انتهت للهلال (2-0).

أبها VS الفيصلي

في أول اختبار للفيصلي بعد نجاحه في التأهل لدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، يحل (فخر سدير) الـ 11 في الترتيب برصيد 28 نقطة، ضيفا على أبها السابع بـ 32 نقطة، ويأمل الفيصلي لتحقيق فوز يحسن به مركزه، فيما يسعى أبها للفوز بعد أن فقد نقطتين في آخر لقاء قبل التوقف. مواجهتهما ذهابا فاز بها (العنابي) بهدف وحيد.

الطائي VS الرائد

يستقبل الطائي صاحب المركز الـ 12 بـ 27 نقطة، ضيفه الرائد التاسع بـ 29 نقطة، ويبحث (صائد الكبار) عن فوز غاب عنه في آخر 4 جولات، فيما يأمل الرائد بمصالحة جماهيره وتحقيق الفوز بعد خسارتين متتاليتين. لقاؤهما ذهابا فاز به الرائد (4-0).

الحزم VS الفيحاء

يسعى الحزم متذيل الترتيب بـ 14 نقطة لفوز معنوي ورد الاعتبار من خسارته ذهابا بهدف نظيف، في حين يسعى الفيحاء الذي صعد للمركز السادس بـ 33 نقطة بعد فوزه على الهلال في اللقاء المؤجل الثلاثاء الماضي، إلى فوز ثان على التوالي، يعزز به مركزه ويؤكد تميزه هذا الموسم بأقوى خط دفاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *