الرياضة

بختام الجولة قبل الأخيرة من دوري أبطال آسيا.. الشباب يكتسح والهلال يتعثر.. والتعاون والفيصلي يؤجلان الحسم

جدة – هلال سلمان

تباينت نتائج الفرق الأربعة الممثلة للوطن في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، حيث أوقف الشارقة مسلسل انتصارات الهلال وأجبره على فقدان نقطتين لم يؤثرا على تأهله مسبقا من الجولة الماضية، فيما سجل الشباب انتصاره الأكبر في البطولة بنصف درزن في الشباك الهندية، وحقق الفيصلي تعادلا مثيرا أبقاه في صدارة المجموعة، لكنه أجَّل تأهله للدور المقبل إلى جولة الحسم الأخيرة، وأهدر التعاون تقدما مريحا على الدحيل ليعود الأخير ويقلب النتيجة ويخطف بطاقة التأهل، معقدا من مهمة (سكري القصيم).

الهلال يفقد أول نقطتين
توقفت مسيرة انتصارات الهلال مع مدربه رامون دياز عند 12 فوزا متتاليا، حيث كاد أن يتعرض لأول خسارة بعد تأخره (2-0) أمام الشارقة، لكن المدرب الأرجنتيني أعاد ترتيب أوراق (الزعيم) في الشوط الثاني لينتزع تعادلا ثمينا حافظ به على سجله خاليا من الخسارة، لكنه فقد نقطتين ثمينتين.
وبات رصيد الهلال 13 نقطة قبل الجولة الأخيرة التي يواجه فيها الريان القطري الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، في صراع الصدارة.

الشباب يضرب بنصف درزن
لم يجد فريق الشباب صعوبة في اكتساح نظيره مومباي سيتي الهندي بنتيجة (6-0) مسجلا أكبر انتصار له في تاريخ البطولة الآسيوية، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، وضامنا بقاءه على قمتها حتى في حال خسارته لقاء الجولة الأخيرة أمام الجزيرة الإماراتي.
سجل نجم (الليث) هتان باهبري (هاتريك) هو الأول في مسيرته خلال البطولة الآسيوية، وبات فريق القوة الجوية العراقي ثاني الترتيب بـ 7 نقاط، ولديه مهمة سهلة في الجولة الأخيرة أمام نظيره مومباي سيتي.

التعاون مطالب بالفوز
قدم فريق التعاون مباراة كبيرة أمام الدحيل القطري وتقدم عليه (3-1) في الشوط الأول، قبل أن يرتكب أخطاء فادحة في الدقائق الأخيرة ويخسر المباراة وفرصة انتزاع الصدارة، ويعقد مهمته في بلوغ دور الـ 16، حيث توقف رصيده عند 7 نقاط، مقابل 12 لمنافسه الذي ضمن التأهل متصدرا للمجموعة.
وبات تأهل (سكري القصيم) في أيدي الفرق الأخرى، حيث يجب عليه الفوز على باختاكور الأوزبكي في الجولة الأخيرة، وانتظار ما ستسفر عنه نتائج منافسيه على 3 بطاقات لأفضل من يحتل الوصافة في المجموعات الخمس.

الفيصلي يتشبث بالصدارة
تعادل الفيصلي في الرمق الأخير مع الوحدات الأردني (1-1) ليبقى في صدارة المجموعة الخامسة بـ 9 نقاط، مقابل 8 لناساف الأوزبكي، حيث أدرك له الأسترالي مارتن بويل هدف التعادل الثمين.
ويملك (العنابي) الفرصة لتأهل تاريخي إلى دور الـ 16 حيث يواجه السد القطري في الجولة الأخيرة، وعليه أن يضع كل ثقله وتركيزه في هذه المباراة ليكرر فوزه على بطل قطر الذي ودع المنافسة بتذيله الترتيب، حيث سيصبح رصيد الفيصلي 12 نقطة، في حين يملك ناساف أيضا فرصة كبيرة حيث يلاقي الوحدات، وفوزه سيرفع رصيده إلى 11 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *