الدولية

نواب الكونغرس يحذرون بايدن من صفقة مع إيران

 واشنطن – البلاد

طالب نواب ديمقراطيون الرئيس الأمريكي جو بايدن بالإبقاء على العقوبات المفروضة على إيران طالما استمرت طهران في تمويل الإرهاب الذي يستهدف الولايات المتحدة ومواطنيها.
وأرسل السيناتور الديمقراطي جو مانشين، العضو الديمقراطي الرفيع في الكونغرس الأمريكي، رسالة إلى وزارة الخارجية يحثها على إحاطة الكونغرس بالجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق نووي جديد مع إيران، معربا عن قلقه من أن الإدارة سوف ترفع العقوبات عن إيران مقابل أن توقف الأخيرة برنامجها النووي.

ويرى مانشين أنه بينما يؤيد التزام الرئيس بايدن بإعادة إشراك الحكومة الإيرانية في الدبلوماسية، رأى أيضاً أنه لا ينبغي أن تكافأ إيران بتخفيف العقوبات قبل أن تتأكد واشنطن من أن طهران كبحت نفوذها الخبيث بشكل كلي، بما في ذلك طموحاتها النووية وتمويل الإرهاب، معتبرا أن مثل هذه الخطوة ستكون كارثية على المصالح الأمنية للولايات المتحدة.
وأشار إلى أن على واشنطن ألا تكون قصيرة النظر باستخدام تخفيف العقوبات للتخفيف من تحديات الطاقة الحالية عندها، لأن العقوبات هي قوتها الأساسية لتسهيل الاتفاقات بشأن وقف الأعمال الإيرانية الخبيثة، والتي أدت إلى مقتل الآلاف بما في ذلك أفراد من الجيش الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *