متابعات

رمضانيات ريادة الإبداع منصة لإطلاق المواهب

جدة ـ عبد الهادي المالكي

لا يخلو مكان في مدينة جدة خلال شهر رمضان المبارك من الفعاليات الرمضانية والتي تنوعت ما بين الاكلات والعادات والتقاليد والملابس والفن والابداع ، فمثلا في جدة التاريخية تجد في امسيات هذا الشهر الفضيل انتشار البازارات والبسطات الخاصة بالكبدة والبلية وغيرها من الاكلات التي تشد المتسوقين وتعيدهم إلى تفاصيل الماضي، كما انه من الفعاليات برامج رمضانيات الابداع التي أقامتها “ريادة الابداع ” بمركز ادهم للفنون التشكيلية

وفي هذا السياق قالت : هدى الشهيب صاحبة مبادرة ريادة الابداع : نحن هنا في ريادة الابداع نحتضن البادئين في مشاريعهم الصغيرة حيث يتم لهم توفير جميع الخدمات والتسهيلات والتصاريح ولدينا كذلك قاعة كبرى تحتضن جميع الفنانين والفنانات التشكيليين وأيضا المسرح الذي تقام فيه فعاليات ثقافية. اما في رمضان فقد قمنا بعمل فعاليات رمضانيات الابداع وهي تكون يوميا وهي تحتوي على استضافة شاعر واديب وكاتب واعلامي وغيرهم من الشخصيات وقد لاقت جميع اللقاءات قبولا كبيرا وحضور متميز من المهتمين بالشعر والادب .

لقد كانت الرسالة التي أحببت أن اوجهها من خلال هذه اللقاءات يأن يعرف سكان مدينة جدة وزوار مركز ادهم ان هذا الموقع “ريادة الابداع ” هو فني وادبي وثقافي. بالنسبة للمعرض خلال رمضان فيتم فيه عرض اللوحات الرمضانية لكبار الفنانين التشكيليين بمشيئة الله سوف يكون هناك فعاليات خاصة بالعيد سوف يعلن عنها في حينها . من جهة أخرى قال محمد الرايقي مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومقدم اللقاءات: رسالتنا كانت تهدف إلى نشر الجوانب التوعوية والتثقيفية والصحية والشعرية والحوارات، ومنح كثير من الشخصيات الموهوبة فرصة ثمينة لإظهار نتاجهم التوعوي والثقافي والفني على خشبة مسرح للفنون التشكيلية وحاضنة ريادة الإبداع ، في فترة يتوقف فيها الكثير من النشاطات والفعاليات في شهر رمضان المبارك. الحمد لله أثمرت اللقاءات على أصداء جميلة ورائعة من خلال التنوع في الضيوف والتنوع في المواضيع وفي الفقرات فوجد المتلقي ما يناسبه لأن لقاءاتنا في كل ليلة من ليالي رمضانيات ريادة الإبداع متنوعة ومتعددة فكل شخص كان يجد ما يناسبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *