الرياضة

6 أندية عربية تحلم بالمربع الذهبي لدوري أبطال أفريقيا

جدة – البلاد

تدخل بطولة دوري أبطال أفريقيا مرحلة جديدة من المنافسات، حيث تنطلق الجمعة جولة الذهاب بدور الـ 8.

وتشارك 6 فرق عربية في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال، عقب اجتيازها مرحلة المجموعات. ويشهد دور الـ 8 ثلاث مواجهات عربية خالصة، يأتي في مقدمتها الأهلي المصري مع الرجاء البيضاوي المغربي، كما يلعب وفاق سطيف الجزائري مع الترجي التونسي، وشباب بلوزداد الجزائري مع الوداد البيضاوي المغربي. مباراة الأهلي والرجاء تعد بمثابة نهائي مبكر للبطولة، لاسيما وأنها بين الفريقين اللذين توجا بلقبي دوري الأبطال، والكونفدرالية الأفريقية في الموسم الماضي. وتعد هذه هي المواجهة الثانية بين الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال برصيد 10 ألقاب، والرجاء، الذي فاز باللقب 3 مرات، في غضون 5 أشهر، بعدما سبق أن التقيا في 22 ديسمبر الماضي في مباراة السوبر الأفريقي بالدوحة، وانتهت بفوز الفريق المصري بركلات الترجيح، عقب تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي. وستكون مواجهة الفريقين السبت في القاهرة، هي الأولى بين الفريقين بدوري الأبطال بعد غياب 17 عاماً تقريباً، حيث يرجع آخر لقاء بينهما إلى 2005 في دور المجموعات.

وخلال 6 لقاءات بين الفريقين بدوري أبطال أفريقيا، حقق الرجاء انتصارين، مقابل فوز وحيد للأهلي، بينما فرض التعادل نفسه على 3 لقاءات.

وبينما يسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل موقفه في مباراة العودة، فإن الرجاء يأمل في تكرار إنجازه الذي حققه قبل ما يقرب من 23 عاما، عندما تغلب 1-0 على الفريق الأحمر في عقر داره بمرحلة المجموعات عام 1999، ليصبح أول ناد في التاريخ يتغلب على الأهلي في القاهرة بإحدى المسابقات القارية.

 

مواجهة متكافئة بين الترجي ووفاق سطيف
يسعى وفاق سطيف والترجي للاقتراب خطوة من الدور قبل النهائي في البطولة، عندما يلتقيان الجمعة في مباراة الذهاب بالجزائر، في مواجهة لا تخلو من الإثارة.
وتواجه الطرفان 4 مرات من قبل، حيث اكتفى كل فريق بتحقيق فوز وحيد، بينما تعادلا مرتين، وهو ما يعكس الندية والتكافؤ، اللذين دائما ما تتسم بها مباريات الناديين.
ويخوض شباب بلوزداد والوداد البيضاوي صراعاً آخر في البطولة، عندما يلتقيان بعد غد على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، في مواجهة هي الأولى بينهما بدوري الأبطال.
أما اللقاء الرابع في دور الـ 8، فيجمع بين بيترو أتلتيكو، الحصان الأسود للبطولة، وصن داونز، الذي يراه المتابعون المرشح الأبرز للفوز باللقب، عطفاً على نتائجه المبهرة التي حققها في دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *