الرياضة

في ثاني جولات دوري أبطال آسيا.. الهلال في قمة مع الريان.. والشباب يواجه الجزيرة.. والفيصلي يصطدم بالسد

جدة – هلال سلمان

يخوض الثلاثي الهلال والشباب والفيصلي ثاني مواجهات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا مساء اليوم، حيث يلعب الهلال مع الريان القطري في الـ 8:15 مساء، والشباب مع الجزيرة الإماراتي في الـ 11:15 مساء، وفي التوقيت عينه يواجه الفيصلي نظيره السد القطري.
ويتصدر الريان ترتيب المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الهلال ولكل منهما 3 نقاط بعد فوزهما في الجولة الماضية، حيث انتصر الهلال (2-1) على الشارقة الإماراتي فيما فاز الريان (3-2) على الاستقلال الطاجيكي، لذا فإن المباراة تعتبر صراعا على الصدارة بينهما.
ويفتقد الهلال خدمات عدد كبير من لاعبيه، حيث اضطر الكوري جانغ هيون سو وصالح الشهري لمغادرة المباراة الأولى بسبب الإصابة، لينضما إلى البيروفي كارييو الذي انتهى موسمه، لكن (الزعيم) سيستعيد خدمات نجمه سالم الدوسري وهدافه النيجيري إيغالو وعلي البليهي، كما سجل ناصر الدوسري عودته في آخر دقائق مواجهة الشارقة، ومن المتوقع أن يحظى عبدالله عطيف بالأمر ذاته في لقاء الليلة.

في المقابل، سيفتقد الريان جهود نجمه الدولي نايف الحضرمي الذي تعرض لإصابة ستبعده عن بقية مباريات فريقه في البطولة.
ويدرب (الأسود) التشيلي نيكولاس كوردوفا، وتكمن خطورة الفريق في خط وسطه الذي يقوده الجزائري ياسين براهيمي والفرنسي نزونزي لاعب المحور، فيما يتألق في المقدمة الفرنسي الآخر يوهان بولي صاحب هدفين في مرمى الاستقلال.
وفي المجموعة ذاتها، يبحث الشارقة والاستقلال الطاجيكي عن أول فوز لهما عندما يتواجهان في الـ 11:15 مساء على استاد الملك فهد الدولي.

الشباب يسعى لتعزيز الصدارة
يبحث فريق الشباب عن فوز ثان يعزز صدارته للمجموعة الثانية عندما يلاقي الجزيرة الإماراتي.
استهل (الليث) مبارياته بفوز مريح على مومباي سيتي الهندي، وسيواجه مهمة أصعب أمام الجزيرة الطامح لتعويض خسارته الأولى على يد القوة الجوية العراقي.
وفي المجموعة ذاتها، يسعى القوة الجوية لتحقيق 3 نقاط جديدة ومواصلة مطاردة الشباب، عندما يواجه مومباي سيتي في الـ 8:15 مساء على استاد الملك فهد.

الفيصلي لتحقيق فوز تاريخي
نجح الفيصلي في تسجيل أول نقطة في تاريخه بدوري أبطال آسيا بعد تعادله مع الوحدات في الجولة الأولى، ويسعى لتحقيق أول فوز له عندما يواجه السد القطري في الـ 11:15 على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
لن تكون المواجهة سهلة أمام زعيم قطر الطامح لأول انتصار بدوره أيضا بعد تعادله في اللقاء الأول مع ناساف الأوزبكي، لكن مدربه خافي غراسيا سيفتقد جهود لاعبيه عبد الكريم حسن وبيدرو ميغيل لطردهما بالبطاقة الحمراء.
ويتعين على (عنابي سدير) تقديم أداء أفضل أمام السد من ذلك الذي ظهر به أمام الوحدات، واستغلال الفرص المتاحة أمام المرمى، والحذر من خطورة أكرم عفيف وبغداد بونجاح وحسن الهيدوس وسانتي كازورلا أبرز نجوم الفريق القطري.
وفي اللقاء الآخر بنفس المجموعة يلعب الوحدات الأردني مع ناساف في الـ 8:15 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *