الرياضة

التعادل يخيم على لقاء شباب الأهلي وفولاد الإيراني

جدة – محمود العوضي
خيم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على لقاء شباب الأهلي دبي الإماراتي مع فولاد خوزستان الإيراني يوم الأحد على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022.

تقدم فولاد عبر هدف لاعب شباب الأهلي أحمد نورالله (83 بالخطأ في مرمى فريقه)، قبل أن يدرك شباب الأهلي التعادل عن طريق فيدريكو كارتابيا (90+1).

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً الغرافة القطري مع آهال التركماني على ستاد الأمير عبدالله الفيصل.
ويتصدر شباب الأهلي ترتيب المجموعة برصيد نقطتين من مباراتين، بفارق عدد الأهداف أمام فولاد خوزستان، مقابل نقطة لكل من آهال والغرافة الذين لعب كل منهما مباراة واحدة.

لم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص على المرميين، وكانت المبادرة لفريق شباب الأهلي دبي الذي كاد أن يفتتح التسجيل لكن مهاجمه محمد جمعة لم يستغل العرضية التي عكسها زميله عبدالعزيز حسين حينما سددها بجوار القائم الأيمن (13).

أولى المحاولات الإيرانية كانت في الدقيقة (30) حينما سدد آراش رضاوند كرة رأسية من داخل منطقة الجزاء مرت بهدوء فوق العارضية.

وقبل نهاية الشوط بثوان معدودة حاول اللاعب ذاته تهديد مرمى الإماراتيين بتسديدة من خارج منطقة الجزاء علت العارضة بقليل.
في الشوط الثاني كان فريق فولاد خوزستان الأفضل وأضاع لاعبه شيمبا أن يزور الشباك حينما ارتقى لكرة عرضية ولعبها برأسه مرت بجانب القائم الأيمن (54).

ورد شباب الأهلي بالطريقة ذاتها عبر توماس أولسن لكن كرته ذهبت إلى أحضان حارس فولاد شهاب الدين غوردان (55).

وأنقذ ماجد ناصر مرماه من فرصة محققة للتسجيل حينما تصدى بنجاح لرأسية حميد بوحمدان (66).

وحانت لحظة تقدم الفريق الإيراني بالنتيجة بعد أن سدد حميد بوحمدان كرة من داخل منطقة الجزاء ارتدت من مدافع الأهلي أحمد نور الله وتابعت طريقها في الشباك (83).

وخطف البديل فيدريكو كارتابيا هدف التعادل لشباب الأهلي دبي حينما وضعته تمريرة يحيى الغساني في مواجهة المرمى ليسكن الكرة بسهولة في الشباك هدف التعادل الثمين (90+1) لينقذ فريقه من الخسارة.
وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي الغرافة مع شباب الأهلي، وفولاد مع آهال.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت يوم الخميس تعادل فولاد مع الغرافة 0-0 وتعادل آهال مع شباب الأهلي 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *