الرياضة

الدحيل القطري يتجاوز سيباهان الإيراني بهدف وحيد

متابعة- محمود العوضي
نجح فريق الدحيل القطري في تحقيق الفوز على سيباهان الإيراني 1-0 اليوم الأحد، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 84 عندما خطف الدحيل هدف الفوز الثمين بواسطة مايكل أولونغا.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم التعاون السعودي مع باختاكور الأوزبكي على نفس الملعب.
ويتصدر التعاون ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الدحيل وسيباهان اللذين لعبا مباراتين، في حين لا زال رصيد باختاكور خالياً من النقاط.

جاءت بداية اللقاء سريعة بين الفريقين، حيث اعتمد كلاهما اللعب على الأطراف وذلك من خلال الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء.

وسنحت أولى المحاولات في اللقاء لصالح سيباهان من خلال تسديدة سيد محمد رضا حسيني بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء جاورت القائم الأيمن (10).

وهدد الفريق الإيراني مرمى منافسه القطري مرة أخرى من خلال ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء سددها دانيال إسماعيلبور قوية بقدمه اليمنى لكنها علت المرمى (17).

في المقابل، لم ينجح الفريق القطري في تهديد مرمى منافسه في ظل الإغلاق الدفاعي المحكم من قبل الفريق الإيراني.

وشهدت الدقائق المتبقية من مجريات الشوط الأول هدوءاً نسبياً في مجريات اللعب، دون وجود لأي تهديد يذكر على كلا المرميين.
ومع انطلاق مجريات الشوط الثاني، سنحت للدحيل فرصة خطيرة عندما أرسل إدميلسون جونيور كرة عرضية عالية من ركلة ركنية ارتقى لها بسام الراوي وحوّلها برأسه من منتصف منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى كان لها حارس المرمى محمد رشيد مظاهري بالمرصاد (47).

وكاد سيباهان أن يفتتح النتيجة عن طريق سيد محمد رضا حسيني الذي استغل دربكة في دفاع الدحيل وانفرد بمرمى الحارس صلاح زكريا قبل أن يسدد بقدمه اليمنى مرّت قريبة بجانب القائم الأيمن (54).

وواصل الفريق الإيراني ضغطه في محاولة لافتتاح التسجيل عندما تبادل رضا حسيني وشهريار موغانلو التمرير على الجهة اليمنى من منطقة الجزاء قبل أن يرفعها الأخير بقدمه اليسرى من فوق الحارس باتجاه الشباك قبل أن يشتتها المدافع توبي ألدرفيريلد في اللحظات الأخيرة (60).

في المقابل، أضاع نام تاي-هي كرة خطيرة لافتتاح التسجيل للفريق القطري عندما تلقى عرضية من الجهة اليمنى أرسلها كريم بوضياف فشل الكوري الجنوبي في وضعها داخل الشباك بعد أن سددها بقدمه اليسرى من مسافة قريبة بجانب القائم الأيمن (66).

وأسفرت صحوة الدحيل في الدقائق الأخيرة عن تمكنه من تسجيل هدف التقدم بعد تبادل الكرة بين المُعز علي وجونيور على الجهة اليسرى قبل أن يرسلها المعز عرضية مُتقنة وسط منطقة الجزاء حوّلها القادم من الخلف مايكل أولونغا برأسه داخل الشباك (84).
وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي الدحيل مع باختاكور، والتعاون مع سيباهان.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت يوم الخميس فوز التعاون على الدحيل 2-1 وسيباهان على باختاكور 3-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *