الرياضة

في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا.. مواجهة ثأرية بين تشلسي والريال… والبايرن في ضيافة الغواصات

خيتافي يهزم ريال مدريد

جدة – هلال سلمان

يستضيف فريق تشلسي نظيره ريال مدريد، ويستقبل فياريال ضيفا ثقيلا هو بايرن ميونيخ في الـ 10 مساء، ضمن الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.
يطمح الريال للثأر من فريق “البلوز” الذي أقصاه في الدور نصف النهائي العام الماضي، قبل أن يتوج لاحقا بلقب البطولة.
وتعد هذه المواجهة الثانية على التوالي مع عودة كارلو أنشيلوتي إلى “ستامفورد بريدج” حيث درب تشلسي بين عامي 2009 و2011.
وفاز تشلسي في جميع المباريات الأربع التي خاضها في أوروبا هذا الموسم، كما نجح في تجاوز الدور ربع النهائي بجميع المرات الثلاث الأخيرة التي خاضه فيها.

ويسعى ريال مدريد، المتألم من الهزيمة القاسية التي مني بها في الكلاسيكو أمام برشلونة والفائز بصعوبة السبت أمام سيلتا فيغو، لمواصلة الأداء المتألق الذي قدمه أمام باريس سان جيرمان في ثمن النهائي، في مواجهة حسمت في البرنابيو في لقاء الإياب، وهذه المرة أيضا ستقام المباراة الثانية في مدريد، ما يمنحه ميزة إضافية.
في المقابل، سقط تشلسي على أرضه بنتيجة (4-1) أمام برنتفورد ما زرع الشك في نفوس مشجعيه، لكن المدرب توخيل أكد أن المباراة أمام الفريق الملكي ستكون مختلفة تماما.

مهمة صعبة للغواصات الصفراء
تجاوز فياريال عقبة يوفنتوس في دور الـ 16، وسيواجه مهمة أصعب هذه المرة حيث يستقبل العملاق البافاري بايرن ميونيخ.
يعود فريق “الغواصات الصفراء” إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2009، وهي المرة الثالثة في تاريخه التي يبلغ فيها هذا الدور، على النقيض تماما من منافسه بايرن الذي خاض هذا الدور 20 مرة.
وقد وصلت كتيبة المدرب أوناي إيمري، بطلة النسخة الأخيرة من الدوري الأوروبي، مرة واحدة فقط إلى الدور نصف النهائي، كان ذلك موسم 2005-2006، عندما أقصى الإنتر، في وقت لاحق حرمه آرسنال من بلوغ النهائي، كما حرمه فريق “المدفعجية” كذلك بعد 3 سنوات من تجاوز ربع النهائي.

أما البايرن فعلي النقيض تماما، إذ يتمتع فريق يوليان ناغلسمان، بقيادة البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف البطولة، بالكثير من الخبرة.
فاز أبطال ألمانيا بجميع مبارياتهم باستثناء التعادل مع سالزبورغ في ذهاب دور الـ 16، ويملك 6 ألقاب و5 نهائيات في سجله الحافل.
خسر فياريال خارج ملعبه أمام ليفانتي (2-0) في الليغا، أما البايرن فانتصر برباعية خارج ملعبه على فرايبورغ وأظهر جاهزية كبيرة لمواجهة الليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *