الرياضة

الآسيوي يشيد بالمملكة وإمكاناتها في استضافة دوري أبطال آسيا

جدة – هلال سلمان

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على المدن السعودية التي ستستضيف مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، مشيدا بقدرات المملكة وإمكاناتها الكبيرة على النجاح.
ولأول مرة في تاريخ دوري أبطال آسيا، سيقام دور المجموعات بنظام التجمع في 4 مدن في بلد واحد، حيث تستضيف الرياض وجدة والدمام وبريدة مباريات منطقة الغرب خلال الفترة من 7 إلى 27 أبريل الجاري.
وامتدح الاتحاد الآسيوي الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها بلادنا، ولله الحمد، التي خولتها لاستضافة مباريات البطولة بكل نجاح في ذروة أزمة جائحة كورونا خلال العامين الأخيرين.

وأشاد الاتحاد القاري بالعاصمة الرياض، ثالث أكبر مدن غرب آسيا، وعدّها إحدى الوجهات الرئيسة في المنطقة، بعد استضافتها الناجحة لعدد من الأحداث المهمة مثل كأس السوبر الإسباني وموسم الرياض وسباق الدرعية للفورمولا إي.
ويستهل نادي الهلال حامل اللقب مشوار المنافسة من خلال مباريات المجموعة الأولى التي تقام في الرياض، وتضم المجموعة أيضاً: الاستقلال الطاجيكي، والريان القطري، والشارقة الإماراتي، وتقام مبارياتها على استاد الأمير فيصل بن فهد.
كما تستضيف الرياض مباريات المجموعة الثانية التي تضم كلا من: الشباب، والجزيرة الإماراتي، والقوة الجوية العراقي، إلى جانب مومباي الهندي الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، وتلعب مبارياتها على استاد الملك فهد الدولي (الدرة).

وعرج الاتحاد القاري على مدينة جدة، وأشاد باستضافتها لكأس السوبر الإسباني والإيطالي وكذلك السوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين، ولسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، موضحا أنها ستحتضن مباريات المجموعة الثالثة وتضم فرق: فولاذ خوزستان الإيراني، وشباب الأهلي دبي الإماراتي، والغرافة القطري، وآهال التركماني، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة).
كما أشاد الاتحاد الآسيوي ببريدة التي تستضيف مباريات المجموعة الرابعة التي تضم فرق: التعاون، وسيباهان الإيراني والدحيل القطري وباختاكور الأوزبكي، وتلعب مبارياتها على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، والدمام التي تحتضن مباريات المجموعة الخامسة وتضم فرق: الفيصلي الذي يخوض المشاركة الأولى، والسد القطري، والوحدات الأردني، وناساف الأوزبكي، وتقام مبارياتها على استاد الأمير محمد بن فهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *