المحليات

تنمية القدرات البشرية في الضيافة السعودية

الرياض- البلاد

شهد منتدى الضيافة الأول الذي نظمته وزارة السياحة ممثلة في وكالة تنمية القدرات البشرية السياحية، توقيع الوزارة عدة اتفاقيات بينها ثلاث جامعات محلية بهدف الارتقاء بمستويات التعليم والتأهيل في القطاع السياحي.

ويأتي المنتدى ضمن مجموعة من النشاطات التي تعمل وكالة تنمية القدرات البشرية السياحية على تنفيذها خلال هذا العام والأعوام القادمة بهدف رفع الوعي حول أهمية قطاع الضيافة.

وسيتلو هذا المنتدى ملتقيات ومعارض توظيف ومؤتمرات تسعى وزارة السياحة من خلالها إلى تحقيق مستهدفاتها بتوفير مليون وظيفة حتى 2030م.

وأوضح وكيل الوزارة لتنمية القدرات البشرية السياحية المهندس محمد بشناق أن هذا المنتدى بمثابة اجتماع نخبوي يتم من خلاله تبادل الخبرات واستعراض التجارب الناجحة ويضم جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين الذين يُسهمون في تشكيل خريطة هذا القطاع المتنامي والمهم بالنسبة لبلادنا.

وبين أن هذا المنتدى ضم إلى جانب القطاع الخاص هيئات حكومية وشبه الحكومية إضافة إلى المشاريع الضخمة وعدد من شركات الضيافة الفندقية الكبرى على مستوى العالم.

وأضاف بشناق أن المنتدى استقطب خبراء ومختصين في قطاع الضيافة للاستفادة من آرائهم وخبراتهم العملية حول كيفية بناء مسارات وظيفية متقدمة ومستدامة.


رفع التدريب والتعليم
وقال المهندس محمد بشناق إن المنتدى الأول استعرض سبل رفع منهجيات التدريب والتعليم داخل القطاع فالمنتدى يهدف إلى تعزيز فرص العمل في مجال السياحة وعرض المهن السياحية كمسارات وخيارات وظيفية دائمة للشباب والفتيات في المملكة وهذا ينسجم مع الطلب المتزايد على القوى العاملة والنمو الهائل داخل القطاع إضافة إلى رفع المعرفة المجتمعية في قطاع السياحة كمحرك اقتصادي يُسهم في خلق فرص عمل مستمرة داخل القطاع.
وناقش المشاركون في المنتدى عدة محاور لتطوير وتأهيل الشباب ضمن قطاع الضيافة.
واستعرضت أولى جلسات المنتدى اختيار قطاع الضيافة كقطاع مستدام ومتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *