الرياضة

الفيفا أعلن جدول ومواعيد المباريات.. الأخضر يواجه التانغو في أولى مواجهاته بمونديال قطر

جدة – هلال سلمان

يبدأ منتخبنا الوطني مشواره في كأس العالم 2022، بمواجهة صعبة تجمعه بنظيره الأرجنتيني في الساعة الـ 1 ظهرا على استاد “لوسيل” بالدوحة يوم الثلاثاء 22 نوفمبر المقبل، وذلك بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جدول مباريات المونديال أمس السبت.
وسيلعب منتخب قطر المضيف مباراته الأولى في الـ 7 مساء يوم الاثنين 21 نوفمبر المقبل بمواجهة نظيره الإكوادوري على استاد “البيت”، لكنها لن تكون المباراة الافتتاحية حيث تسبقها مباراتي السنغال وهولندا في الـ 1 ظهرا على استاد “الثمامة”، ثم إيران وإنجلترا في الـ 4 عصرا على استاد خليفة الدولي، كما تلعب مباراة رابعة في اليوم الافتتاحي وتجمع منتخب أمريكا مع المتأهل من الملحق الأوروبي في الـ 10 مساء على استاد أحمد بن علي.


وأوقعت قرعة المونديال التي سحبت الجمعة، الأخضر في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.
وسيلعب منتخبنا ثاني مبارياته أمام بولندا في الـ 4 عصرا على استاد المدينة التعليمية يوم السبت 26 نوفمبر المقبل، في حين يختتم مبارياته بالدور الأول أمام نظيره المكسيكي في الـ 10 مساء على استاد لوسيل مجددا يوم الأربعاء 30 نوفمبر المقبل.
ويختتم الدور الأول من المونديال يوم الجمعة 2 ديسمبر المقبل، ليبدأ في اليوم التالي مباشرة (3 ديسمبر) دور الـ 16 الذي تلعب مبارياته على مدار 4 أيام متتالية بواقع مباراتين كل يوم، حيث يختتم يوم 6 ديسمبر.
وترتاح المنتخبات ليومين هما 7 و8 ديسمبر، قبل انطلاق دور الـ 8 يوم الجمعة يوم 9 ديسمبر بمباراتين، ومباراتين أخريين يوم السبت 10 ديسمبر.

وستكون الاستراحة الثانية يومي 11 و12 ديسمبر قبل انطلاق دور الـ 4 يومي 13 و14 ديسمبر، ثم يومي راحة (15 و16 ديسمبر) قبل أن تلعب مباراة المركز الثالث يوم السبت 17 ديسمبر، ثم المباراة النهائية يوم الأحد 18 ديسمبر.
مواجهة محتملة أمام فرنسا أو الدنمارك
يتقاطع مسار المتأهلين عن مجموعة منتخبنا مع المنتخبين المتأهلين من المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات فرنسا والدنمارك وتونس بالإضافة إلى المتأهل من الملحق الآسيوي-الأمريكي الجنوبي (أستراليا × الإمارات والفائز منهما يواجه بيرو).
وفي حال نجاح منتخبنا في التأهل إلى الدور الثاني بمشيئة الله فإنه سيخوض مواجهة محتملة مع منتخبي فرنسا أو الدنمارك على الأرجح، كما أن هناك احتمالية أن يلعب الأخضر مواجهة عربية مرتقبة أمام تونس أو الإمارات.


مجموعتنا صعبة لكن سنقاتل للتأهل
أكد الفرنسي إيرفي رينارد مدرب منتخبنا أن المجموعة التي وقع فيها الأخضر تعد صعبة بوجود الأرجنتين بطلة أمريكا الجنوبية ونجمها ليو ميسي، بالإضافة إلى قوة منتخبي المكسيك وبولندا اللذان يلعبان كرة ممتازة وجماعية، كما تملك الأخيرة اللاعب الأفضل في العالم ليفاندوفسكي، مشددا على أهمية الاستعداد بشكل مثالي لخوض مباريات المونديال، والمنافسة بكل قوة على التأهل لدور الـ 16.
وأوضح رينارد أن المباراة الأولى أمام الأرجنتين ستكون صعبة، لكنه أبدى ثقته بدعم الجماهير التي ستشكل دافعا ومحفزا كبيرا للاعبين.
وأشار رينارد إلى أن الباب لا يزال مفتوحا أمام ضم المزيد من اللاعبين لصفوف الأخضر، فالوقت لا يزال طويلا والموسم لم ينته بعد، مؤكدا أن الجهاز الفني للمنتخب يتابع أغلب المباريات المحلية، وأن أي لاعب يثبت جدارته سيكون مرحبا به للانضمام إلى كتيبة (الصقور الخضر).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *