الرياضة

4 منتخبات عربية تقترب من التواجد في المونديال

جدة – البلاد

تأمل 4 منتخبات عربية بحسم تأهلها إلى كأس العالم 2022 في قطر، حيث تخوض مساء اليوم مباريات الإياب في التصفيات الأفريقية النهائية.
فقد تمكنت مصر والجزائر وتونس من تحقيق الفوز ذهابا، فيما انتزع منتخب المغرب تعادلا ثمينا خارج الديار أمام الكونغو الديمقراطية. وتعقد الجماهير المصرية آمالها على نجم الفراعنة محمد صلاح لتأكيد تفوق منتخبها على الخصم السنغالي والعودة بتأشيرة المونديال من خارج الديار.
وقطع منتخب الجزائر شوطا كبيرا نحو التأهل، بفوزه على الكاميرون خارج الديار بهدف سليماني، ويحتاج (محاربو الصحراء) للتعادل على الأقل في لقاء الإياب على ملعب بليدة، ليبلغوا النهائيات الخامسة لهم، بعد 1982 و1986 و2010 و2014، عندما بلغ الدور ثمن النهائي وخرج على يد ألمانيا التي توجت باللقب لاحقا.

نسور قرطاج يقتربون
حقق منتخب تونس انتصارا ثمينا خارج الديار على مالي بهدف نظيف، ليثأر لخسارته بالنتيجة ذاتها في دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا في الكاميرون قبل شهرين.
جاء الفوز التونسي على مالي بهدف عكسي من موسى سيسوكو، الذي سرعان ما تلقى البطاقة الحمراء ليقدم خدمة على طبق من فضة لـ”نسور قرطاج”، الذين يلعبون الليلة على ملعب حمادي العقربي في رادس أمام جماهيرهم الغفيرة لتحقيق التأهل للمونديال.
وعلى ملعب “محمد الخامس” بالدار البيضاء، ستكون الأفضلية نسبية لـ”أسود الأطلس”، إذ يحتاج للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة ليحجز مقعده في نهائيات قطر، ويتأهل إلى العرس الكروي العالمي للمرة السادسة في تاريخه، ومعادلة رقم الأخضر السعودي كأكثر المنتخبات العربية تواجدا في المونديال.

وسبق للمنتخب المغربي أن تأهل إلى كأس العالم أعوام 1970، 1986 حين بلغ الدور الثاني قبل الخروج على يد ألمانيا، 1994، 1998 و2018.
وتنحصر البطاقة الخامسة بين منتخبي غانا ونيجيريا، مع أفضلية نسبية للأخيرة التي ستلعب على أرضها ووسط جماهيرها في أبوجا، بعد أن عادت بتعادل سلبي ثمين من أرض غانا في مواجهة الذهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *