الإقتصاد

26 وزيراً ومتحدثون عالميون في مؤتمر ريادة الأعمال

الرياض- البلاد

تحت رعاية سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية – حفظه الله – يستضيف المؤتمر العالمي لريادة الأعمال ، على مدى أربعة أيام (27 ــ 30) مارس الجاري، أكثر من 26 وزيرًا من أنحاء العالم، ومتحدثين من قادة الشركات الدولية واقتصاديين وصناع القرار، لمناقشة عددٍ من الموضوعات المهمة في مجال ريادة الأعمال، وأفضل الممارسات لبناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال.

وينطلق المؤتمر الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال ، الأحد المقبل بالعاصمة الرياض، تحت شعار “نعيد نبتكر نجدد “، بمشاركة نخبة من صانعي السياسات والخبراء الإستراتيجيين والباحثين والريادين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.

ومن الشخصيات القيادية المحلية المتحدثة والمشاركة في المؤتمر، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، ووزير الاستثمار خالد الفالح، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة.

وعلى المستوى الدولي، يستضيف المؤتمر شريك مؤسس شركة أبل ستيف وزنياك وشريك مؤسس نتفلكس مارك راندلف، والمؤسس المشارك بيتر ديامانديس، كما سيتحدث في المؤتمر كذلك الرئيس التنفيذي لجامعة Singularity، إضافة إلى رجل الأعمال الاقتصادي كارل ج. شرام الرئيس السابق لمؤسسة إيوينج ماريون كوفمان، ورائد الأعمال ورئيس مجلس إدارة GEN جيف هوفمان، ومؤسس مجموعة مارا قروب أشيش ثاكار، ومن جامعة ستانفورد الدكتورة ريبك أهواج.

كما يشارك في المؤتمر عدد من الرؤساء التنفيذيين، ومنهم الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء الدكتور نبيل كوشك، والمديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو إيويالا، والمدير التنفيذي على كرسي الإشراف بفيسبوك في الدنمارك هيلي تورنينج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *