الرياضة

الاتحاد يقترب من اللقب.. والهلال يطارده.. وصراع البقاء يشتعل

جدة – هلال سلمان

يدخل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين فترة توقف طويلة، بعد انقضاء الجولة الـ 25، حيث تستأنف منافساته بعد عيد الفطر المبارك، نظرا لخوض منتخبنا الوطني مباراتين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 خلال شهر مارس الجاري، وبعدها يبدأ مشوار الأندية الأربعة الممثلة للكرة السعودية في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا وهي” الهلال والشباب والفيصلي والتعاون” الذي تستضيف المملكة منافسات منطقة غرب القارة فيه، وينطلق في 7 أبريل المقبل.

الاتحاد يواصل الصدارة
اقترب الاتحاد من تحقيق لقبه الأول منذ عام 2009، عندما توج بأول نسخة من دوري المحترفين، حيث رفع (العميد) رصيده إلى 60 نقطة بعد فوزه على الحزم، وهو الأقوى هجوما برصيد 54 هدفا، وصاحب ثاني أفضل دفاع بعد الفيحاء الذي اعتزت شباكه 19 مرة مقابل 20 هدفا في شباك (العميد).
ويتمسك الهلال بأمله في الحفاظ على لقبه بعد أن بات رصيده 49 نقطة في المركز الثاني، وهو الأقل خسارة بعد أن تعثر مرتين فقط، وصاحب ثاني أقوى هجوم بعد الاتحاد حيث سجل لاعبوه 47 هدفا، وثالث أقوى دفاع، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للهلال أمام الاتفاق والفيحاء بالإضافة إلى مواجهة الإياب مع الاتحاد.

واستعاد النصر المركز الثالث من الشباب مستغلا فوزه على الفيحاء وتعثر (الليث) بالتعادل مع الطائي، ليصبح للنصر 48 نقطة متفوقا بنقطة وحيدة عن جاره.
وخلف رباعي المقدمة، يأتي قطبا الجنوب ضمك وأبها، فالأول يحتل المركز الخامس برصيد 42 نقطة، متقدما بـ 10 نقاط على أبها السادس، الذي استغل تراجع الفتح للسابع بعد تعثره أمام الفيصلي.
وحافظ الفيحاء والرائد والأهلي على المراكز الـ 8 والـ 9 والـ 10 بعد خسارتهم أمام النصر والباطن والهلال تواليا، حيث أهدر (الراقي) فرصة الارتقاء للمركز السابع وأعاد القلق إلى جماهيره بخسارة الكلاسيكو الثقيلة.

صراع الهروب من الهبوط
تعقد موقف الحزم أكثر وبات تقريبا أول الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى، كما بات الاتفاق في دائرة الخطر الحقيقي بعد خسارته أمام ضمك ليتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز قبل الأخير، متأخرا بنقطة عن الباطن الـ 14 بعد فوز الأخير على الرائد.
ويتعين على الأهلي العاشر بـ 28 نقطة وهو نفس رصيد الفيصلي، ثم الطائي الـ 12 برصيد 27 نقطة، والتعاون الـ 13 بـ 26 نقطة، عدم التفريط بأي نقطة في الجولات الـ 5 المتبقية حيث سيدور بينها صراع كبير من أجل البقاء في دوري الأضواء، وعليها أن تحسن استغلال فترة التوقف لتعود بشكل أقوى مع استئناف الدوري.

أرقام الجولة
سجل في هذه الجولة 20 هدفا، وكانت النتيجة الأكبر في مباراة الكلاسيكو التي انتهت بفوز الهلال على الأهلي (4-2)، واحتسبت 3 ركلات جزاء سجلت جميعها عبر السومة (الأهلي) وأبرو (الباطن) وسعد بقير (أبها)، وأشهرت البطاقة الحمراء مرتين في وجه كل من أمين يونس (الاتفاق) ومحمد أبو سبعان (الفيحاء).

إيغالو وحيدا في صدارة الهدافين
يتربع النيجيري إيغالو على صدارة الهدافين برصيد 19 هدفا بعد الهاتريك أمام الأهلي، وخلفه الثنائي رومارينيو (الاتحاد) وتاوامبا (التعاون) ولكل منهما 15 هدفا، ثم تاليسكا (النصر) برصيد 14 هدفا، الغائب عن التسجيل في آخر 6 جولات، ما سمح لمهاجم الاتحاد عبد الرزاق حمدالله من الاقتراب منه حيث بات لديه 13 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *