رياضة مقالات الكتاب

السعودية والرياضة النسائية

حقيقة ما نشاهده من تكامل في الجهود وتطور في كل المجالات في المملكة العربية السعودية، وما يتضمنه هذا التكامل من فعاليات وحراك، وبما تؤديه المملكة من أدوار تجعلها في واجهة العالم المتقدم حضارياً وتنموياً، وأحداث كبيرة تجعلنا نقف معها احتراما..أسعدنا انطلاق أول دوري نسائي لكرة القدم في المملكة.
من وجهة نظري نحن بحاجة للرياضة وخاصة فتياتنا وحاجتهن للحركة.

والمتأمل للوضع الرياضي يرى أن جميع الأنشطة الرياضية في السعودية ارتبطت بوزارة الرياضة، وتعود بدايات الرياضة في المملكة إلى ما قبل 66 عامًا، لتشهد بعدها تحولات كبرى سواءً على المستوى الإداري المؤسساتي أو النقلة النوعية في الجهات ذات العلاقة بها من بنى تحتية وكوادر بشرية مدربة، لتصل إلى تمثيل المملكة في المنافسات الخليجية، والعربية، والآسيوية، والدولية. حقيقة جهود جبارة في سبيل تطوير الرياضة، وبالتأكيد تقف خلفها قيادة تتابع وتوجه حتى وصلت رياضتنا إلى هذا التطور.

وهنا أستذكر مقولة سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله: “إن مستقبل المملكة مُبشر وواعد، وتستحق بلادنا أكثر مما تحقق، لدينا قدرات سنقوم بمضاعفة دورها وزيادة إسهامها في صناعة هذا المستقبل”.. وهذا بالفعل ما نراه ونشاهده، مشاركة المملكة في كل المسابقات ومنافستها دلالة على التميز في مجال الرياضة. وها نحن الآن نرى ذلك في الرياضة النسائية السعودية.
وهناك تقارير وإحصاءات بأن 29 مليون امرأة وفتاة يلعبن كرة القدم في جميع أنحاء العالم! ونسعد أن تكون فتيات السعودية ونساؤها من بينهن.
وحسب اطلاعنا نجد أن الدوري السعودي للسيدات انطلق في 4 أكتوبر 2019 كأول دوري لكرة القدم النسائية.

وبهذا تحتاج النساء والفتيات في هذا المجال للدعم والتحفيز والتشجيع حتى نصل إلى تحقيق أهدافنا.
حقيقة إن الرياضة النسائية ولدت في عهد الملك سلمان ،حفظه الله، حيث كانت الانطلاقة الفعلية بقرار مهم وتاريخي من هيئة الرياضة في عام 2018م وذلك بالسماح للعائلات جميعاً بالحضور في المناسبات الرياضية.

وما نراه الآن هو دعم من قيادتنا ومن وزارة الرياضة وبخاصة سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الذي حقيقة كم تمنيت العمل مع سموه وتحت قيادته.. وليتها تتحقق.
الأمم الراقية لم ترتفع إلا بالعمل وهوما ينتهجه سمو وزير الرياضة.. ناهيك عن أخلاقه وتعامله الراقي. والتوجيه والتحفيز وهو ما أوصل الرياضة إلى هذه المكانة. ونود أن يكون للإعلاميات في مجال الرياضة متسع كبير ودعم كاف لهن. وهذا نداء موجه للجميع لنحقق السمو والرفعة لهذا الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *