متابعات

خبير طقس: الكتلة الباردة تتوغل والصفر المئوي حاضر

 جدة ـ البلاد

أوضح أستاذ الطقس والمناخ بجامعة القصيم سابقًا، الدكتور عبدالله المسند، أن الموجة الباردة ما زالت تتوغل وتتمدد فوق أراضي المملكة، ودرجة الحرارة تنخفض تدريجياً يوماً بعد يوم، حتى تبلغ ذروتها قريباً من نهاية الأسبوع.

وأشار “المسند” إلى أن درجات الحرارة في أجواء الرياض ظهر بعد غد (الخميس) ، تشابه أجواء فجر اليوم (الثلاثاء)، في حين أن درجة الحرارة في المنطقة الشمالية ستنخفض إلى الصفر المئوي ، لافتا إلى أن معظم مناطق المملكة شهدت حالة من الاستقرار الجوي يوم أمس.

من جانبه توقع الباحث في الطقس والمناخ، أبوعبدالرحمن الحربش الصخَري، أن تكون أجواء شهر رمضان متقلبة؛ حيث تشهد سحبا رعدية وأمطارا متفاوتة وبرديات ورياحا. وقال الصخري– عبر تويتر- إن شهر رمضان يتوافق هذا العام مع شهر أبريل، وشهر أبريل معروف – غالبا – بكثرة التقلبات الجوية من سحب رعدية وأمطار متفاوتة وبرديات، وأيضا تنشط فيه أحيانا الرياح المثيرة للأتربة والغبار.

وأشار الصخري إلى أن أجواء شهر أبريل تميل غالبا إلى الحر وسط النهار، والاعتدال أطراف النهار وخلال الليل. إلى ذلك يتوقع خبراء الطقس أن تؤثر موجة برد على بعض مناطق المملكة، وتكون مصحوبة برياح وغبار، بدءًا من اليوم الثلاثاء على أن تتسع لتشمل معظم المناطق حتى بعد غد الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *