الرياضة

“الآسيوي” يسلط الضوء على “تمهيدي” دوري الأبطال

جدة – هلال سلمان

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على مباريات الدور التمهيدي الثاني في دوري أبطال آسيا 2022، حيث يتنافس 12 نادياً؛ من أجل الحصول على المقاعد الـ 6 المتبقية في دور المجموعات.
وستكون المنافسة على أشدها في المباريات الـ 6 يوم غد الثلاثاء، حيث يحتدم السباق من أجل المشاركة في البطولة القارية الأهم على مستوى الأندية.
وتقام ثلاث مباريات في منطقة غرب آسيا، إلى جانب ثلاث مباريات أخرى في منطقة الشرق، فيلعب فريق التعاون مع نظيره الجيش السوري غدا في بريدة.

وعن هذه المواجهة، قال الاتحاد القاري: “يأمل نادي التعاون السعودي في تكرار إنجاز عام 2020 عندما تأهل إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا، ولكن الفريق يعاني حالياً بعدما تعادل 4 مرات في آخر 5 مباريات، ولم يحقق الفوز منذ أكثر من شهر”.
وأضاف: “يبرز في صفوف الفريق المهاجم لياندر تاوامبا الذي يعتبر مصدر الأهداف في المباريات، ولكن المعاناة تبرز في الجانب الدفاعي، حيث لم يحافظ التعاون على نظافة شباكه سوى في مباراة واحدة خلال 10 مباريات منذ بداية العام الجاري، وهو أضعف خط دفاع في الدوري السعودي هذا الموسم”.

وتابع: “في المقابل يقدم نادي الجيش مستويات جيدة في الدوري السوري، حيث يحتل المركز الثالث في الترتيب، وهو لم يخسر في آخر 8 مباريات، ولم تتلق شباكه خلال هذه المباريات سوى 4 أهداف. وخلال العقد الأخير كان الجيش من الفرق التي تشارك بانتظام في كأس الاتحاد الآسيوي، ولكنه لم يشارك في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا منذ عام 2005”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *