صحة و عافية

فوائد جمة لثمرة “النبق” تجعلك تتناولها يومياً!

ينتج نبات النبق ثمرا لونه برتقالي مائل إلى الصفرة ، حيث يستخدم ثمر النبق، الأوراق أو البذور منذ قرون عديدة كمصدر للغذاء ، الدواء ، كما يمكن استخدام كل منهم في مستحضرات العناية بالبشرة.

يحتوي زيت النبق المستخلص على عناصر عدة من الفيتامينات ، المعادن ، مضادات الأكسد ، والتي تساعد في الوقاية من علامات تقدم البشرة وأيضا تساهم في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، كما تساعد المواد الموجودة في أوراقه على تقليل ضغط الدم والحماية من أمراض القلب والشرايين.

وقد أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على عينة من المرضى ممن يعانون من أمراض القلب والشرايين، بأن نسبا أقل من الدهون الثلاثية ، الكولسترول وضغط الدم نتجت من الفحوصات التي أجريت بعد 4 اسابيع من استهلاكهم لزيت النبق.

كما يساعد زيت النبق على الوقاية من الإصابة بمرض السكري، فبعض الدراسات التي أجريت أثبتت أن النبق يساهم على زيادة إفراز الانسولين وبالتالي تقليل نسبة السكر في الدم والحماية من مرض السكري النوع الثاني .

كما يساهم زيت النبق في تعزيز جهاز المناعة ، ويساعد أيضا في الوقاية من مرض السرطان ، ويعزز النبق من صح الكبد ويحميه من التلف ، كما يقلل من أعراض سن اليأس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *