الرياضة

نجوم الجولة الآسيوية للقولف يقتربون من كسر رقم عالمي بموسوعة غينيس

جدة- خالد مرضاح
قام كل من الماليزي غافين غرين والتايلندي راتشانون تشانتانانوات – نجوم الجولة الآسيوية لقولف الرجال – بمحاولة تسجيل رقم قياسي جديد ضمن موسوعة غينيس العالمية من خلال تجربة تحطيم أكبر عدد من الأطباق من مسافة 21 مترا باستخدام كرات القولف، وذلك على هامش مشاركتهما في بطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية، التي أقيمت منافساتها بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في الفترة من 3 حتى 6 فبراير الماضي.

 

واحتاج كل من غرين وتشانتانانوات إلى تحطيم 21 طبقا في ظرف 3 دقائق ليتمكنا من كسر الرقم القياسي المسجل بواقع 20 طبقا، حيث نجحا في النهاية في تحطيم 15 طبقا فقط وبفارق 5 عن الرقم القياسي الحالي، في التحدي الذي أقيم على ملعب ونادي رويال غرينز على ساحل البحر الأحمر وذلك قبل انطلاق منافسات البطولة العالمية التي نجح الأمريكي هارولد فارنر بالظفر بلقبها مطلع الشهر الماضي.

 

وعلّق غرين بعد محاولته قائلاً: “لقد كان الأمر صعباً حقاً، اعتدت على الأمر وعلى الارتفاع المطلوب مع نهاية التحدي”.

وبعد هذه المحاولة من الرجال، سوف تقوم سيدات الجولة الأوروبية بإعادة المحاولة مرة أخرى في بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة التي تنطلق منافساتها في الأسبوع المقبل في الفترة من 17 حتى 20 مارس الجاري. وبمشاركة مجموعة من أفضل اللاعبات العالميات؛ مثل الإنجليزية جورجيا هال والدنماركية إيميلي كريستين بيدرسن والهولندية آن فان دام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *