اجتماعية مقالات الكتاب

مطالعات وتعليقات

1 – تشجيع وتكريم المنشآت وسيلة داعمة لنجاحها.
من الوسائل الداعمة لأي مشروع وطني يسهم في زيادة اقتصاد الدولة – أي دولة – ويحقق آمالها وطموحاتها في ذلك التشجيع المستمر بكافة ألوانه، للجهود التي تكمن وراء ذلك.
ورؤى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – يحفظه الله – لا تقتصر في تشجيعها وتكريمها لقطاع دون آخر، فالشمول هو الخط السائد في مسار ذلك؟

وقد كان لرؤية المملكة (2030) دورها البارز واستراتيجيتها الفاعلة في دعم نهضة المملكة على كافة الأصعدة بدعم وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده – يحفظهما الله – في تحقيق آمال وطموحات المملكة وشمولها بكل متطلبات الحياة وصولا للأهداف المرجوة التي تتماشى مع ظروف العصر ومتطلبات المرحلة ( محليا وعالميا ) وجهودهما التنموية والطموحة دائبة وحثيثة لاتتوقف ( إنجازا ومسيرة ) يلمسها ويشهدها كل مواطن ومقيم على حد سواء .

2 – مؤتمر التقنية الدولي سنوياً.
ويظل ديدن سمو ولي العهد في تنمية ونمو اقتصاد البلاد هاجسه وطموحه، فقد كشف المهندس عبدالله السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية (وجه) بإقامة مؤتمر (ليب) بشكل سنوي وذلك بعد النجاح الساحق للمؤتمر في دورته الأولى، والذي تم خلاله عدة مبادرات واتفاقيات بلغ حجمها أكثر من (26) مليار ريـال، وأكد السواحه أن نجاح مؤتمر التنمية الدولي (ليب) يأتي ضمن جهود جعل المملكة وجهة للتقنية الرقمية للمنطقة بدون منازع) ويُعد المؤتمر أضخم حدث تقني دولي في نسخته الأولى بدعم من قيادة المملكة وانسجاماً مع توجيهات الأمير محمد بن سلمان وتعزيزاً لدور الاقتصاد الرقمي في تحقيق أهداف رؤية المملكة (2030) المنظمة لاستراتيجية مسار نهضة المملكة على كافة الأصعدة تقدماً ورقياً على مستوى العالم.

ومجمل القول: فبلادنا – بحمد الله – تعيش في أمن وأمان واستقرار، ونهضة مضطردة ومباركة شملت جميع أرجائها، بلغ صداها جميع دول العالم، تقدماً ورقياً، وما ذلك إلا بفضل الله ثم بفضل القيادة الرشيدة، ممثلة في دعم وتوجيه ومتابعة ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز رائد مسيرة النهضة وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قائد مسيرة التجديد ومهندس التنمية وصاحب الرؤى الموفقة وفي طليعتها رؤية المملكة (2030) يحفظهما الله.

خاتمة :
تماشيا مع يوم المرأة العالمي .. أوصت أم ابنها قائلة (إذا رأيت المال مقبلا فانفق، فإنه يحتمل، وإذا رأيته مدبرا فانفق، فذهابه فيما تريد أجدى من ذهابه فيما لا تريد).
وصدق القائل:
الأم مدرسة إذا اعددتها .. اعددت شعبا طيب الأعراق
والله الموفق،،
Ali.kodran7007@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *