الدولية

خسائر لمليشيا الحوثي بحجة ومأرب.. وبارشيد لـ البلاد : ضربات التحالف تحد تحركات الحوثي

البلاد – محمد عمر

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس (الأربعاء)، تنفيذ 18 عملية استهداف ضد مليشيات الحوثي في حجة ومأرب خلال 24 ساعة، مبيناً أن العمليات أسفرت عن تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيات.
وخلال الأسابيع الماضية، كثّف التحالف، بقيادة المملكة، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران، في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل الجيش اليمني، معلنا في وقت سابق عن عملية نوعية ضد أهداف عسكرية مشروعة بصنعاء، موضحاً أن العملية استجابة لتهديد الطائرات المسيرة ومحاولات استهداف المدنيين، كما أشار إلى أنه تم اعتراض وتدمير طائرات مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية. فيما أقرت ميليشيا الحوثي بمصرع القيادي المسؤول عن منفذي جرائم القنص التي خلفت وتخلف ضحايا بصورة شبه يومية في محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد. وأكد إعلام محور تعز العسكري مصرع القيادي الحوثي بنيران الجيش الوطني في جبهة الأحطوب غرب تعز. وتشير إحصاءات حقوقية إلى مقتل وإصابة 17 ألفا و326 مدنياً على يد ميليشيا الحوثي، بينهم 3916 طفلا و1527 امرأة و1053 مسنا، خلال 6 أعوام في محافظة تعز، كما وثق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في تقرير سابق، مقتل وإصابة 366 طفلاً بمحافظة تعز برصاص قناصة ميليشيا الحوثي. وأكد التقرير أن قناصة ميليشيا الحوثي قتلت 130 طفلاً (88 من الذكور و42 من الإناث)، وأدت لإصابة 236 آخرين (170 من الذكور و66 من الإناث).

من جهته، ثمن الأمين العام لحلف حضرموت المقدم عمر بارشيد، جهود تحالف دعم الشرعية ودوره فى حماية اليمن ضد المشروع الفارسي الإرهابي، والمؤامرات الخارجية، مع دعم الشعب اليمنى فى كافة المجالات. وقال إن اليمنيون يرغبون في الحرية والديمقراطية، مقدرا لدول التحالف العربي بقيادة المملكة ما تقوم به نحو الشعب اليمني من جهود على كافة الأصعدة. وقال بارشيد لـ”البلاد”، إن ضربات التحالف لها أثر كبير في تقويض تحركات مليشيا الحوثي الانقلابية والمتمردة على السلطة الشرعية والتي استغلت الظروف التي مرت على اليمن لنشر منهجها وعقيداتها الطائفية الإرهابية، معتبرا أن ضربات التحالف سيكون عامل حاسم فى معركة تحرير اليمن وتوحيد الصفوف وتعزيز دور الجبهات المختلفة لحسم المعركة الوطنية فى ظل تعنت الحوثى ورفضه للحل السياسى والتمسك بمنهج العنف. واعتبر الأمين العام لحلف حضرموت، أن المجتمع الدولي يريد حلا سلميا، لكن عدم استجابة المليشيا الحوثية للمبادرات التي طرحت وعلى رأسها المبادرات السعودية السلمية أخر الحل، وأظهر تعنت المليشيا وعدم رغبتها في الجلوس على طاولة التفاوض. وأضاف: “الحوثي يريد إطالة أمد الحرب لزيادة معاناة الشعب اليمني وإطالة عمر العقيدة الطائفية الإيرانية، ولكن الحوثي سيخسر بالتأكيد لأنه أصبح بلا سند وانكشف مخططه الإجرامي، فهو يريد تدمير الدولة وحرق الأرض وممارسة كافة أشكال العنف والتعذيب للشعب اليمنى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *