متابعات

انتهاء انعقاد المؤتمر الصحفي لمتابعة الجائحة

رياض ـ البلاد

انتابت مشاعر مختلطة بين الفرح والحزن فريق المؤتمر الصحفي لمتابعة مستجدات فيروس ‎كورونا، أثناء وداعهم مقر انعقاده.

وعلق الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، على انتهاء انعقاد مؤتمر الصحة لمتابعة مستجدات فيروس كورونا، قائلا: «بعد عامين.. اليوم أمشي وأصافح». وأضاف انه سيتم انهاء جلسات انعقاد المؤتمر الصحي الدوري، ويتحول إلى انعقاد عند الحاجة أو إن كانت هناك مستجدات وتستلزم التواصل.

فيما قال العقيد طلال الشلهوب المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية: «نشتاق لهذه المؤتمرات وإن شاء الله لا نحتاج إليها في المستقبل».

وأكد علي الهزاني مترجم لغة الإشارة: «مبسوط لانتهاء المؤتمرات وفقدته على خير وهذا شيء جميل». وأشار سامي العنزي مهندس نقل، إلى أن شعورًا مختلطًا ينتابه لانتهاء المؤتمر، ما بين الفرح بزوال الأزمة والحزن على وداعه لهذا المكان الذي عمل فيه. أعلنت وزارة الصحة، أمس ، عن تسجيل 219 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة وقالت الوزارة عبر موقعها الرسمي، إنه تم تسجيل 534 حالة تعافي جديدة، فيما تم تسجيل حالتي وفاة. وأظهرت بيانات وزارة الصحة، وصول الجرعات المعطاة من لقاح فيروس كورونا، إلى 61,532,042 جرعة. من ناحية اخرى تنظم الشؤون الصحية بمنطقة حائل ‏”مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة 2022″ ‏خلال الفترة من 13 – 17 مارس 2022م، بمشاركة 18 متحدثًا من مختلف دول ‏العالم، ومشاركة ‏عدد ‏من ‏الجهات الحكومية والقطاع الخاص, تصاحبه عددًا من ‏الفعاليات وذلك بفندق الميلينيوم.

من جهته تقفد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور فرحان بن فالح ‏الشمري، أمس، استعدادات اللجان المنظمة للمؤتمر، مبينًا أن الشؤون الصحية بالمنطقة ‏تسعى إلى أن يكون مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة حدث رئيس للتطوير المهني ‏المستمر للرعاية الصحية للأطباء ومقدمي الخدمات الصحية الداعمة والقادة وواضعي ‏السياسات والباحثين ومنظمات المجتمع المدني والجامعات المهتمة بالأمراض المزمنة ‏من حيث التعليم والتدريب، وكذلك البحث والعلاج والوقاية والتفاعل الثقافي والبيئي. وأضاف إلى أن المؤتمر سوف تمتد فعالياته إلى جميع محافظات المنطقة، من خلال ‏برنامج تثقيفي يقدم لسكان المحافظات وبرنامج خاص بصحة المرأة داعيًا الراغبين ‏في المشاركة بالمؤتمر والحصول على 30 ساعة معتمدة من الهيئة السعودية ‏للتخصصات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *