الرياضة

ليفربول وتشلسي يواجهان نوريتش ولوتون في كأس إنجلترا

جدة – البلاد
بعد صراعهما على لقب كأس الرابطة الإنجليزية الذي انتهى بفوز محمد صلاح ورفاقه بعد ماراثون من ركلات الترجيح، يعود فريقا ليفربول وتشلسي مساء اليوم الأربعاء للتنافس في الدور الخامس من كأس إنجلترا، حيث يواجه “الريدز” نظيره نوريتش سيتي، فيما يحل “البلوز” ضيوفا على لوتون تاون.

مباراة ليفربول ونوريتش ستكون الثانية بين الفريقين في مدى 12 يوما بعدما التقيا في 19 من الشهر الجاري في “أنفيلد” ضمن المرحلة الـ 26 من الدوري وحسمها الـ”ريدز” لصالحه (3-1).

كما هي المواجهة الرابعة بينهما هذا الموسم في مختلف المسابقات بعد حسم ليفربول لمواجهتين على أرض نوريتش بثلاثية نظيفة في المرحلة الأولى من الدوري في 14 أغسطس الماضي، والدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة في 21 سبتمبر الماضي.

وبفوزه بكأس الرابطة، حقّق ليفربول أوّل ألقابه هذا الموسم في سعيه إلى رباعية غير مسبوقة في موسم واحد؛ لأنه لا يزال ينافس بقوة على الدوري الممتاز، ويبدو في وضع جيد لبلوغ ربع نهائي دوري الأبطال بعد أن تقدم على إنتر ميلان الإيطالي (2-0) في عقر دار الأخير ذهابا.

وبعد أن فشل في الفوز بأي لقب الموسم الماضي، يعتقد مدربه الألماني يورغن كلوب أن لاعبيه يمكنهم استخدام الزخم الناتج عن نجاحهم في “ويمبلي” لتعزيز محاولتهم في أن يصبحوا أول ناد إنجليزي يحقق الرباعية.
ويحل تشلسي ضيفا على لوتن تاون سادس الترتيب في دوري الدرجة الأولى، في مواجهة يسعى من خلالها الفريق اللندني إلى نسيان فشله في إحراز لقبه الثالث هذا الموسم، بعد تتويجه بطلا لكأس السوبر الأوروبية في أغسطس الماضي، ثم بكأس العالم للأندية خلال الشهر الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *