المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية وكسوة الشتاء

الرياض – البلاد

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي لمخيمات النازحين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وجرى خلال شهر يناير 2022م، ضخ 1,447,000 لتر من المياه الصالحة للخزانات، وضخ 1,409,000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام المنزلي، كما قدّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مديرية عبس بمحافظة حجة، خدماتها العلاجية لـ 2,078 مستفيدًا خلال شهر يناير 2022م.

وفي عدن وزع المركز 96 طنًا و 300 كيلو غراما من السلال الغذائية في مديرية دار سعد بمحافظة عدن، استفاد منها 5.400 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي الذي ينفذه المركز في اليمن.


إلى ذلك اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع الكسوة الشتوية في المملكة الأردنية الهاشمية للعام 2021 – 2022م (المرحلة الثانية)، وتضمن توزيع الملابس الشتوية والبطانيات على 31.911 أسرة في 11 محافظة أردنية، للتخفيف من معاناتهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية لحمايتهم من البرد القارس. وأكد مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في الأردن سعود بن عبدالعزيز الحزيم، أهمية هذا المشروع كونه يُلبي الاحتياجات المعيشية الأساسية للأسر العفيفة واللاجئين في الأردن.

من جهته أوضح الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، أنه بفضل الدعم المقدم من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة تم الوصول إلى 159.555 مستفيدًا في معظم المحافظات وتوزيع تلك المساعدات على الأسر المتعففة الأردنية واللاجئين السوريين والفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *