الرياضة

برشلونة يواجه نابولي في يوروباليغ

جدة – هلال سلمان

لم تعتد جماهير برشلونة على رؤية فريقها يلعب مساء الخميس، لكنها ستضطر لمتابعته الليلة وهو يخوض مباراة قوية ضد نابولي الإيطالي، في دور خروج المغلوب الذي يسبق دور الـ 16 لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).
وبعد تواجده طيلة 17 عاما متتاليا في دوري أبطال أوروبا، وجد برشلونة نفسه مضطرا لتوديع المنافسة في البطولة الأوروبية الأقوى والأشهر، من أجل خوض يوروبا ليغ التي لم يعهد اللعب فيها، حيث حل ثالثا في المجموعة الخامسة بدور المجموعات لدوري الأبطال خلف كل من بايرن ميونيخ وبنفيكا.

ومن الفرق التي ستعيش نفس مصير البرشا، مواطنه إشبيلية الفريق الأكثر تتويجا باللقب بواقع 6 بطولات، الذي سيواجه دينامو زغرب الكرواتي، حيث ودع الفريق الأندلسي دوري الأبطال بعد أن حل ثالثا في المجموعة السابعة خلف ليل ورد بول سالزبورغ.
كما سيتواجد فريق بوروسيا دورتموند ونجمه النرويجي هالاند، بعد أن حل ثالثا في المجموعة الثالثة خلف أياكس وسبورتينغ لشبونة، وسيواجه فريق رينجرز الأسكتلندي، فيما خرج بورتو الذي سيواجه لاتسيو الإيطالي، بعد أن حل ثالثا في المجموعة الثانية خلف ليفربول وأتلتيكو مدريد.

وسيواجه البرشا نظيره نابولي الليلة على ملعبه كامب نو، قبل أن يسافر لخوض مباراة الإياب الخميس المقبل في نابولي.
يعيش برشلونة فترة انتقالية بعد رحيل نجمه الأسطوري ليو ميسي، ويقود النجم السابق والمدرب الحالي تشافي هرنانديز ثورة التغيير في الـ(بلاوغرانا) حيث يعتمد على مجموعة من النجوم الواعدة؛ في مقدمتهم بيدري وغافي وفيران توريس، بالإضافة إلى مجموعة من المخضرمين أمثال بوسكيتس وبيكيه وألبا، كما دعم صفوفه بلاعبين جدد أبرزهما أداما تراوري وأوباميانغ.
يحتل برشلونة المركز الرابع في الليغا بفارق كبير عن المتصدر ريال مدريد، فيما يأتي نابولي ثالثا في الكالتشيو خلف قطبي مدينة ميلانو. أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إدارة اللقاء للحكم الروماني استيفان كوفاكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *