متابعات

بمشاركة دول عربية وأوروبية إنطلاق مهرجان الشاي والقهوة

 جدة- خالد بن مرضاح

يعد العمل الخيري ركناً مهماً من أركان الحياة في المملكة وتحقيق مبادئ التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع، إلى جانب إسهامه في صناعة الأمن الاجتماعي والاقتصادي وتقوية النسيج المجتمعي، ويقوم بدور رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة، مما يجعل المملكة من الدول الرائدة في مجال العمل الخيري التي جسدتها وتجسدها عالمياً على أرض الواقع من خلال مد يد العون والمساعدة الإنسانية تجاه المجتمعات المنكوبة في مختلف أنحاء العالم ، واتساقا مع برامج العمل الخيري في المملكة تقيم الجمعية الخيرية الأولى اليوم “مهرجان الشاي والقهوة حول العالم”، الذي درجت على اقامته سنويا في قاعة احد الفنادق في جدة ، وتهدف الجمعية لتكوين جيل قادر على الاعتماد على نفسه فضلا عن التدخل المبكر في حياة الأطفال وتطوير مهاراتهم العلمية والرياضية وذلك لتمكينهم من تحقيق ذاتهم وبناء مستقبل أفضل. وتحقيقاَ لهذا الهدف السامي; يذهب ريع المهرجان بالكامل لدعم أطفال الجمعية وبرامجها التنموية.


كما يأتي المهرجان إيمانا بالرؤية 2030 ورغبة صادقة في الإسهام بتنمية ورفاهية المواطن من خلال لإطلاق العديد من الفعاليات المثمرة والمتنوعة تضمن المهرجان فعاليات ترفيهية بمشاركةعدة دول ليصبح مهرجان الشاي الوجهة المفضلة لقضاء عطلة أسبوع ممتعة ووقت رائع بمحاذاة البحر بالإضافة إلى أنه يتيح فرصة التعرف على ثقافات متعددة يجمعهم حب الخير والشاي.

كما تحتفل الجمعية الأولى بالقهوة السعودية بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة. وتشارك في المهرجان عدد من الدول الخليجية والعربية والاوربية والافريقية فضلا عن الهند.
يوفر المهرجان كذلك فرصة للتسوق. بمشاركة أكثر من 75 متجراً محلياً وعالمياً في مجالات متعددة تتنوع ما بين عمل الشاي والقهوة إلى صنع الحلويات والمعجنات مروراً بأركان للتصوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *