الرياضة

قمة عربية تجمع الهلال والأهلي على برونزية مونديال الأندية

 جدة – هلال سلمان

يلتقي الهلال بطل آسيا مع شقيقه الأهلي المصري بطل أفريقيا، السبت على استاد آل نهيان في أبو ظبي، في قمة عربية لتحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية2021 .
خرج العملاقان العربيان من الدور نصف النهائي لمونديال الأندية، بعد خسارة الهلال أمام تشلسي الإنجليزي بطل أوروبا (1-0)، وخسارة الأهلي أمام بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية (2-0)، ليتنافسا على الميدالية البرونزية. الهلال سبق له أن حل بالمركز الرابع في النسخة قبل الأخيرة لمونديال الأندية، فيما سبق للأهلي تحقيق المركز الثالث مرتين، في النسخة الأخيرة على حساب بالميراس، وفي نسخة عام 2006.
وقدم بطلا آسيا وأفريقيا مستوى مشرفا في البطولة، ويجمعهما هدف مشترك وهو الفوز بالبرونزية وصعود منصة التتويج وتقديم مستوى فني مميز أمام جماهيرهما الغفيرة المتوقع أن تملأ مدرجات استاد آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي.

فرصة للاعبي الفريقين
أكد البرتغالي جارديم مدرب الهلال أنه سيمنح دقائق أكثر لبعض اللاعبين الذين شاركوا لوقت قصير في المباراتين الماضيتين، كما سيزج بلاعبين آخرين لمنحهم الفرصة لتدوين أسمائهم في سجل المشاركين بالبطولة، مشددا على أهمية المباراة والحرص على الفوز بها أمام منافس قوي. من جهته، سيتمكن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي من الاعتماد على جميع النجوم الدوليين الذين لم يسعفه الوقت للاستعانة ببعضهم كأساسيين في المباراة الأخيرة أمام بالميراس بعد عودتهم من المشاركة في كأس أمم أفريقيا مع منتخب «الفراعنة» الذي أنهى البطولة وصيفا للبطل بعد ركلات الترجيح التي ابتسمت للسنغال وأهدتها أول إنجاز في تاريخها.
وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إدارة المباراة للحكم الفرنسي كليمون توربان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.