الرياضة

بتنظيم جدة يونايتد ورعاية اتحاد الرياضة للجميع.. طاشكندي يتوج “النسور” ببطولة السلة 3X3 فوق 40 عاما

جدة – خالد بن مرضاح

اختتمت بطولة لكرة السلة 3X3 للرجال فوق 40 عاما، التي نظمتها أكاديمية جدة يونايتد، برعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. وتعتبر البطولة هي الأولى من نوعها، وهي مسجلة رسميا في الاتحاد الدولي لكرة السلة” الفيبا”. وتنقسم البطولة إلى فئتين؛ الأولى: بطولة 3×3 لكرة السلة للرجال فوق 40 عاما، والثانية للسيدات فوق 35 عاما، وستقام السبت المقبل 12 فبراير؛ حيث تأتي هذه البطولة تأكيدًا على رؤية المملكة 2030، وتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة، التي يسعى من خلالها اتحاد الرياضة للجميع، بدعم مباشر من وزارة الرياضة إلى زيادة نسبة ممارسي الرياضة والنشاط البدني بشكل منتظم لتصل إلى 40٪؜ بحلول عام 2030.
وقد شهد ختام البطولة حضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة د. غسان طاشكندي، ونائب رئيس اتحاد الرياضة للجميع الأستاذة لينه آل معينا، ونجم أخضر السلة، علي مغربي والبطلة الأولمبية ياسمين الدباغ.


وكانت مواجهة نصف النهائي الأول قد جمعت بين فريقي أطباء جدة يونايتد، وتايكون، وانتهت بفوز تايكون بـ 10/13.
فيما جمع لقاء نصف النهائي الثاني بين فريقي دادزيلا والنسور، وانتهى بفوز فريق النسور إيجلز 4/9.
وكانت المباراة النهائية قد جمعت بين فريق النسور (إيجلز) وفريق تايكون بالرز، وانتهت بفوز فريق النسور إيجلز 8/10، ليتوج بالمركز الأول وكأس البطولة.


وقد مثل فريق النسور (إيجلز): طلال الخطيب، وعمار الصبان، وعبد الله الصبان، ووليد خطاب.
– فيما تكون فريق تايكون من” أمين باحارثة، وثامر أبوغالب، وماهر جمال حريري، وجعفر كاظم”.
– ومثل فريق أطباء جدة يونايتد” عبيد مدني، وعمرو حمدي، وماهر شلبي، وعمر باحشوان”.
– فريق دادزيلا: وحسن ال معينا، وسارية شيخ، وايهاب بلعة، وهاني عالم.


– فريق ايزي بوينت: وماجد عبدالله، وعبدالكريم ابو يابس، وعادل فقيه، وعبدالمنعم جمعان.
– فريق هيجان البحر (رايجن سي): ومحمد حلمي، وجابر الشمراني، وعزالدين حامد.
– وفريق دنك” علي جفري، وتامر مراد، وماجد الصحفي”.
– وفريق المستقبل” زين فتح الله، وعمر أبوشادي، وأحمد أمير”.

وبهذه المناسبة، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: ” نسعد برؤية تنظيم مثل هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية التي تستهدف مختلف أفراد المجتمع، وذلك في سبيل جعل الرياضة جزءًا من أسلوب حياتنا اليومية، وهذا ما نسعى إلى تحقيقه عبر دعم وتمكين الجهات المجتمعية ذات العلاقة وشركاء النجاح في منظومة الرياضة”.
جدير بالذكر أن البطولة هي امتداد للدعم المقدم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لجميع المنظمات المجتمعية في المملكة، التي تركز على تحفيز جميع أفراد المجتمع من مختلف الأعمار والقدرات الجسدية لعيش حياة أكثر صحة و حيوية، والارتقاء بالنشاط البدني في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *