الرياضة

غدًا في مونديال الأندية.. الهلال يواجه الجزيرة الإماراتي وعينه على نصف النهائي

الرياض – محمد الجليحي

يخوض ممثلنا الهلال أولى مبارياته أمام الجزيرة الإماراتي في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في أبوظبي من الفترة 3 – 12 من شهر فبراير الجاري.

تأهل الجزيرة لمواجهة الهلال جاء بعد فوز الفريق الإماراتي على فريق بيراي التاهيتي برباعية مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما في الدور الأول الخميس الماضي.

من لقاء الجزيرة وبيراي

يشرف على تنظيم البطولة الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا”. ويشارك في هذه البطولة 7 فرق أبطال قاراتها، وهي” تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، والهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا ومنتيري المكسيكي بطل أبطال الكونكاكاف، وبالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، وبيراي التاهيتي المرشح من اتحاد أوقيانوسيا، والجزيرة الإماراتي بطل الدوري المحلي للإمارات والمستضيف للبطولة”.

جاء تأهل الأزرق لمونديال الأندية، بعد فوزه بدوري أبطال آسيا على بونهانج الكوري في النهائي بهدفين مقابل لا شيء؛ ليسجل نفسه كأكثر فريق آسيوي يحقق البطولة أربع مرات منذ تأسيسها.

وقد أعلن نادي الهلال عن قائمته لهذه البطولة، ضمت كلاً من” في حراسة المرمى عبدالله المعيوف ومحمد العويس وعبدالله الجدعاني، وفي خط الدفاع محمد جحفلي وجانغ هيون وسعود عبدالحميد وياسر الشهراني وعلي البليهي ومحمد البريك وعبدالرحمن اليامي ومتعب المفرج، وفي خط الوسط سلمان الفرج وسالم الدوسري وناصر الدوسري وكويلار وميشايل وبيريرا وكاريلو وكنو ومصعب الجوير، وفي خط الهجوم صالح الشهري وإيغالو وموسى ماريغا”.

وتعتبر هذه المشاركة الأولى لمحمد العويس وسعود عبدالحميد وميشايل البرازيلي وإيغالو المنتقل حديثاً من الشباب، بينما غيبت الإصابة عبدالإله المالكي المنتقل حديثاً من الاتحاد عن المشاركة بسبب الإصابة التي لحقت به في مواجهة المنتخب الوطني أمام اليابان في تصفيات كأس العالم.

ويطمح البرتغالي جارديم لتقديم صورة جيدة وتحقيق مركز متقدم في البطولة لكسر مركزه السابق الذي حققه في نسخة في نسخة 2019 بتحقيقه المركز الرابع على يد المدرب رزافان في البطولة التي أقيمت في قطر، واستطاع الهلال خلالها تخطي فريق الترجي التونسي قبل أن يخسر مواجهة فلامنجو البرازيلي في الدور نصف النهائي.

أما أبرز إنجازات الفرق العربية في هذه البطولة، فهي وصول الرجاء المغربي لنهائي 2013 وخسارته أمام بايرن ميونيخ الألماني، وكذلك وصول العين الإماراتي للنهائي عام 2018 وخسارته أمام ريال مدريد الإسباني.

وحصول الأهلي المصري على المركز الثالث في بطولة 2006 ويعتبر أفضل إنجاز ومركز يصل له فريق مصري. فيما حقق الجزيرة الإماراتي المركز الرابع في نسخة 2017 ولم يسبق لأي فريق عربي أن حقق هذه البطولة حتى الآن.

يغيب عن أولى لقاءات الأزرق كابتن المنتخب السعودي والهلال” سلمان الفرج” للإصابة وقد يشارك في مباراة النصف نهائي أمام تشيلسي الإنجليزي في حال فوز الهلال على الجزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *