الرياضة

جامعة جدة تحتضن بطولة الجامعات السعودية لألعاب القوى

جدة – خالد بن مرضاح
تختتم اليوم السبت منافسات بطولة الجامعات لألعاب القوى – التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، باستضافة كريمة من جامعة جدة على ملاعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة،ضمن روزنامة الموسم الثاني عشر للاتحاد. يشارك في البطولة 26 جامعة وكلية.

وقد أكد د. خالد المزيني رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية أن البطولة تعتبر الأكبر من حيث المشاركات، وتكتسب أهمية كبرى؛ كوننا نهدف منها الى خدمة الرياضة الجامعية ودعماً لرياضة الوطن.

وأشار المزيني إلى أهمية هذه البطولة التي تترجم عددا من القيم التي نحتفي بها وهي قيم التنافس والأخلاق، ومن هنا فقد حرص الإتحاد على توسيع قاعدة المشاركة في هذه البطولة بنخبة من الجامعات السعودية هي” جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك سعود وجامعة الملك فيصل وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك سعود للعلوم الصحية و جامعة جدة جامعة القصيم وجامعة المجمعة وجامعة الحدود الشمالية وجامعة الجوف وجامعة الباحة وجامعة الطائف والإمام عبدالرحمن بن فيصل و جامعة الامام محمد بن سعود و جامعة بيشة و جامعة نجران وجامعة شقراء وجامعة المعرفة و جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز والجامعة الإسلامية وجامعة تبوك وجامعة الأمير محمد بن فهد وكليات عنيزة الأهلية وكليات الرؤية وكلية جدة العالمية وكلية ابن سيناء”.

من جانبه أشاد د. عبدالإله الصلوي الأمين العام للاتحاد ومدير البطولة بدعم أصحاب المعالي رؤساء الجامعات التي أثمرت عن مشاركة 310 طلاب تنافسوا في 20 مسابقة متنوعة في الميدان. وقد حرصت جامعة جدة برئاسة د. عدنان آل حميدان وعميد شؤون الطلاب د. صالح القحطاني على توفير كافة مستلزمات النجاح التي تمكن الفرق المشاركة من التفاعل بإيجابية مع هذا الحدث الرياضي الجامعي المتميز، كما ثمن الصلوي جهود وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لألعاب القوى ودعمهم لأمانة الاتحاد في إنجاح هذه البطولة.

 وسيشرف حفل الختام اليوم،معالي رئيس جامعة جدة ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وعمداء شؤون الطلاب بالجامعات السعودية ورئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى وكبار الضيوف من الشخصيات الرياضية بالمملكة، الذين حرصوا على حضور هذه البطولة ودعم رياضة ألعاب القوى الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *