متابعات

استشاري: التهاب العصب السابع من أمراض الشتاء

جدة ـ البلاد

قال الدكتور ماجد الحميد، استشاري طب المخ والأعصاب، إن فصل الشتاء يؤثر على الجسم من خلال تحفيز الفيروسات المختلفة وتأثيرها على الأعصاب ومن أشهرها التهاب العصب السابع في الوجه.

وأضاف الحميد خلال مقطع فيديو له على الصفحة الرسمية لتجمع الرياض الصحي الثاني في تويتر، أنه ينصح بأخذ الاحتياطات اللازمة عبر اتباع نظام غذائي صحي، مؤكدًا على تناول كميات كافية من الماء للقضاء على الجفاف بالجسم.
كما أشار استشاري طب المخ والأعصاب، إلى أن دورة النوم الطبيعية والساعة البيولوجية في فصل الشتاء تتغير بالزيادة أو النقصان؛ لافتًا إلى أنها ترتبط بانتظام نشاط المخ والتحكم في نشاط الكهرباء واضطراب الصرع الزائد.

وتابع: «تزداد أيضًا شكوى مرضى الأعصاب الطرفية من الآلام عمومًا ومن الملاحظة أن اختلاف الحرارة يؤثر على الإحساس بالألم في الأطراف».
يذكر أن اعراض التهاب العصب السابع تتمثل في الشعور بعدم تناسق عضلات الوجه عند حالات الشعور أو الإحساس و الضحك و عدم القدرة على المضغ الطبيعي.

فضلا فقدان القدرة على غلق الجفن إما جزئيًا أو كليًا فى أحد نصفين الوجه ، إلى جابن الشعور بألم حول الفك أو خلف الأذن في الجانب المتضرر.
إضافة إلى زيادة الحساسية من الأصوات في الجانب المتضرر،والشعور بالصداع المزمن. و جفاف العين لدى المصاب بسبب شلل فى حركة الجفن مما يعرضها للحساسية نتيجة التعرض لعوامل الجو من أتربة بشكل مستمر، واضطراب الإحساس بحاسة التذوق وعدم تمييز بين مذاق المأكولات والمشروبات بشكل طبيعي. وكذلك صعوبة الأكل بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *