المحليات

أشاد بكفاءة شابات وشباب المملكة..وزير الطاقة: ولي العهد حريص على تحقيق هدف الحياد الصفري

الرياض – البلاد

أكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة أن إعلان المملكة استهداف الوصول للحياد الصفري بحلول عام 2060م مشروط بتطوير التقنيات اللازمة لإدارة وتخفيض الانبعاثات، مبينًا أنه لا توجد دولة في العالم غير المملكة (من خارج دول الملحق رقم 1 في اتفاقية باريس للمناخ) تعهدت بمثل تعهد المملكة دون طلب الحصول على التمويل أو المساعدة.

ونوّه الأمير عبدالعزيز بن سلمان بحرص واهتمام سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية – حفظه الله – ومتابعته الحثيثة لجهود تقليل الانبعاثات وصولًا إلى تحقيق هدف الحياد الصفري، في ظل تبني سموه لمبادرة السعودية الخضراء التي ستعقد منتدى سنويا لهذا الغرض، حيث تم وضع ميزانية خاصة ومجلس أمناء للمبادرة، لأن سمو ولي العهد يرغب في أن يتأكد بشكل كامل من تحقيق هذا الالتزام.

وأشار سموه إلى أن تحول الطاقة يتطلب كثيرًا من التمويل والاستثمار والبرامج، مبينا أن المملكة تعمل مع جميع الدول في جميع الجوانب، “لأننا لا نريد أن نكون مُستقبِلين فقط، بل نسهم مع العالم في إيجاد الحلول ومشاركة الخبرات”.
ونوه وزير الطاقة بقدرات وكفاءة شابات وشباب المملكة، مبينًا أن “القصة الحقيقية للمملكة هي الجيل الشاب الطموح العازم المليء بالأمل، ومع هذا الجيل لا أعتقد أن كلمة (مستحيل) ستكون في قاموسنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *