المحليات

تعاون سعودي عراقي

شعار صحيفة البلاد

الربط الكهربائي بين المملكة والعراق يمثل خطوة متقدمة تعكس قوة العلاقات وطموحات التعاون ، والحرص على تحقيق كل مافيه المصلحة المشتركة على كافة الأصعدة والمجالات ، تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين ، حيث دفع مجلس التنسيق السعودي العراقي هذا التعاون بخطوات كبيرة أثمرت على مدى الأعوام الأخيرة مشروعات واستثمارات ودعم حركة التبادل التجاري المتواصل عبر منفذ جديدة عرعر.

كما عزز جسور التواصل على المستوى الإستراتيجي ويعمق الثقة السياسية المتبادلة، ويفتح آفاق جديدة من التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والأمنية، والسياحية والثقافية والإعلامية وغيرها.

وفي إطار هذه الإرادة المشتركة، جاء انعقاد ملتقى الأعمال السعودي العراقي، ليحقق خطوات نوعية للتعاون بين البلدين ، وتوفير أرضية مشتركة للجانبين لطرح الفرص الكبيرة للتجارة والاستثمار، يعززها الحرص الكبير من المملكة على دعم تطلعات العراق للتنمية خلال الاتفاقيات التجارية والاستثمارية الموقعة بين البلدين في مختلف المجالات ، كما يبدي العراق الشقيق اهتماما كبيرا بتعزيز التعاون نحو آفاق جديدة من التعاون . من هنا تشهد علاقات البلدين معدلات قوية للحراك الاقتصادي وتعزيز الشراكات واستغلال الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في البلدين، ورفع مستوى المصالح والتنسيق المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *