المحليات

1321 مصنعًا للدائن في المملكة

الرياض- البلاد

أكد نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بن عبد العزيز الزامل ، أن عدد المصانع العاملة في نشاط إنتاج اللدائن في المملكة بلغ 1321 مصنعًا، باستثمارات تقدر بأكثر من 35 مليار ريال، كما أنها تشكل 2.62% من إجمالي حجم الاستثمارات في القطاع الصناعي بالمملكة.

جاء ذلك في تصريح خلال افتتاحه منتدى البوليمر الدولي ومعرض مصنّعي اللدائن 2022 الذي بدأ أعماله أمس في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور عدد من الخبراء والمختصين، ونخبة من الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وأوضح الزامل أن المنتدى يمثل أهمية كبيرة في تعزيز مكانة المملكة الصناعية على الصعيد المحلي والعالمي، ويؤسس لتشجيع وتطوير الفكر الصناعي لدى القطاعات المتخصصة في صناعة مواد اللدائن والمطاط والصناعات التحويلية المرتبطة بها، كما أنه يعزز من تنافسية هذه المنتجات الوطنية ، نظرًا لاستخداماتها العديدة في الصناعات الواعدة الأخرى مثل الأغذية والسيارات والصناعات البحرية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى الاستخدامات الأخرى في الحياة اليومية.

وأكد الزامل أن المملكة لديها طموحات كبيرة في تنمية القطاع الصناعي، انطلاقاً من أهميته في رؤية المملكة 2030 من حيث الدور المهم في تنويع القاعدة الاقتصادية وخلق الفرص الاستثمارية والوظيفية لأبناء وبنات الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *