متابعات

الأرصاد: أمطار ودرجات حرارة صفرية الأسبوع المقبل

البلاد ـ عبد الهادي المالكي

توقع المختص بالمركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، أن الموجة الباردة الحالية ليست الأخيرة، وستليها موجة أخرى نهاية الأسبوع القادم. وقال العقيل ، إننا مازلنا في بداية فصل الشتاء، وإن انخفاض الحرارة مستمر على عدة مناطق، ومتوقع هطول أمطار خفيفة على المناطق الشمالية خلال الساعات القادمة. وحول الموجة الباردة القادمة، أوضح العقيل أنه لا يتوقع أن تكون أقل في درجات الحرارة أو البرودة من الموجة الحالية.

وإستطرد محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، أن المملكة مرت الأسبوع الماضي بموجة هوائية بادرة لا تزال مستمرة، وكانت شديدة البرودة على المناطق الشمالية، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 6 تحت الصفر. وتابع: بخلاف درجات الحرارة في طريف والقريات عند 5 تحت الصفر المئوي، سجلت في سكاكا وعرعر وحائل 1 تحت الصفر، وفي تبوك صفر، و1 مئوية في القصيم وفي رفحاء بلغت 2 مئوية، وفي العاصمة الرياض وصلت إلى 3 مئوية ولامست الصفر المئوي بالأجزاء الشمالية من الرياض. وفي الطائف سجلت 6 درجات مئوية، والأحساء 7 درجات، وفي المدينة المنورة والباحة وصلت إلى 9 درجات مئوية. وأوضح أن درجات الحرارة المحسوسة تكون أقل من درجات الحرارة المسجلة، بسبب اتجاه الرياح ونسبة الرطوبة الجوية.

من ناحية اخرى دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى التعامل بحرص عند استخدام وسائل التدفئة، وخاصة في الأجواء شديدة البرودة، لتجنب الحرائق والاختناقات. وأكدت المديرية في رسالة توعوية، على منع الأطفال من الاقتراب أو العبث بالمدفأة، مع التهوية الجيدة عند استعمال وسائل التدفئة التي تعمل بالغاز، أو الكيروسين، أو الفحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.