الرياضة

بطل العالم جيانلوكا لاليشا: «العُلا».. ستصبح عاصمة بطولات القُدرة والتحمُّل في الشرق الأوسط

العلا- هاني البشر

أوضح الإيطالي “جيانلوكا لاليشا” بطل العالم السابق في بطولات القُدرة والتحمُّل أن محافظة العُلا تمتلك العديد من المقومات لتصبح إحدى الوجهات الرائدة في رياضته المُفضّلة، وذلك مع اقتراب موعد استضافة المملكة لبطولة كأْس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل 2022 في نهاية الشهر الجاري. وقال: “لاحظت الإمكانات الكبيرة منذ اللحظة التي وصلت فيها إلى العُلا. حيث تمتلك المقومات اللازمة لإقامة بطولات القدرة وتحمل على مستوى عالمي، من تضاريسها ومناظرها الطبيعية وارتباط تاريخها بالخيول، إلى شغفها وطموحها في نشر هذه الرياضة. بالإضافة إلى كونها وجهة سياحية للفروسية”.

كما أضاف الإيطالي الذي يشغل منصب المدير الرياضي العام للبطولة المرتقبة التي تعد إحدى أبرز بطولات القدرة والتحمل عالمياً وتنظمها الهيئة الملكية لمحافظة العُلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية يوم 29 يناير 2022م، قائلاً: “بطولة القدرة والتحمل رياضة رائعة، وتتميز من بين منافسات الفروسية بأنها تمتلك رابطاً قوياً بين 3 عوامل رئيسة، وهي الفارس والخيل والطبيعة. وبالنسبة لي فإنه يُمثل الحرية والمشاعر. بإمكان العُلا بكل تأكيد أن تصبح عاصمة القُدرة والتحمُّل في الشرق الأوسط”. وسيتنافس المتسابقون في النسخة الثالثة من بطولة كأْس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل 2022 على أكثر من 15 مليون ريال سعودي (4.2 مليون دولار أميركي) من الجوائزِ النقدية وَالعينية التي تُعد من أغلى بطولات القدرة والتحمل في العالم.

وتغطي البطولة المُعترف بها من قبل الاتحاد الدولي للفروسية مسافة 120 كلم على مدى أَربع مراحل، تمتد عبر صحراء وجبال العُلا. وستشهد البطولة هذا العام مشاركة مجموعة من أَفضل الفرسان من حول العالم يصل عددهم إِلى 200 فارِس وفارسة من أكثر من 30 دولة. الحدث سيكون أحد أهم الفعاليات في مهرجان شتاء طنطورة من 21 ديسمبر حتى 12 فبراير. المهرجان هو أحد الفعاليات الرئيسة الأربع المهمة والمعلنة في 2022 ضمن إطار “لحظات العلا”. الفعالية تتضمن حدثًا مهمًا آخر للفروسية، وهو بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء في 11 و 12 فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *