صحة و عافية

هذه الأطعمة تحارب دهون البطن!

يمكنك الآن التخلص من دهون البطن عن طريق تناول هذه الأطعمة ، وذلك لتحقيق التوازن بين كل شئ ، أضف هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي وستتغلب على البطن البارز .

1/ ماء الليمون

ينصح البروفيسور ليبمان انه بمجرد استيقاظك وبعد كل وجبة تناول ماء الليمون لأنه يساعد الأطعمة على تحفيز عصارة الجهاز الهضمي في الجسم، ويقوم الجسمم بتفكيك الطعام بشكل أفضل ويمتص المزيد من العناصر الغذائية، كذلك خل التفاح    لذا يفضل دمج الليمون وخل التفاح في طبق سلطة خضراء قبل تناول وجبة الغداء.

2/ الكيوي

تحتوي هذه الفاكهة على ألياف نباتية وبريبايوتك تساعد عملية التمثيل الغذائي   على النحو الأمثل ، كما يقول البروفيسور كليمان ، من الممكن تقطيع ثمار الكيوي على سلطة الدجاج اللذيذة.

3/ التونة المعلبة

يمكن أن تكون التونة المعلبة هى الحل الذي يناسبك للحصول على بطن مسطح، لأنها غنية بأحماض الأوميجا3 الدهنية ، بجانب أنها تعزز صحة القلب ، وتساعد في التخلص من الوزن الزائد ، كما يمكنك وضع الزبادي اليوناني على التونة بدلا من المايمونيز وذلك لإضافة قيمة غذائية أعلى مع سعرات حرارية أقل.

4/ الشيكولاتة الداكنة

من الصعب تصديق ذلك، لكن تناول قطعتين من الشيكولاتة الداكنة يوميا يمكن أن يساعد في حرق دهون البطن، فقد وجد الباحثون أن إضافة الحلوى إلى نظامك الغذائي يمكن أن تعزز في الواقع من تقليل الوزن الزائد، لكن لابد أن تكون الشيكولاتة تحتوي على ما لا يقل عن 70% من الكاكاو.

5/ الخرشوف

يحتوي الخرشوف حمض يعمل على تنشيط حرق الدهون، كما أن يساعد في علاج الالتهابات بالجسم لأنه مغني بنسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *